إيطاليا والولايات المتحدة تسعيان لتنفيذ رحلات خالية من الحجر الصحي

شاركوا المقال

ستقوم شركة الطيران الإيطالية أليتاليا مع شركة الطيران الأميركية دلتا إيرلاينز بتنفيذ رحلات خالية من الحجر الصحي.

ستقوم شركة الطيران الإيطالية أليتاليا مع شركة الطيران الأميركية دلتا إيرلاينز بتنفيذ مشروعٍ جديد. رحلات خالية من الحجر الصحي من الولايات المتحدة إلى إيطاليا.

الرحلات الخالية من الحجر الصحي، ستخلق أول ممر لإنشاء رابط من جديد بين القارّتين منذ فرض قيود السفر في مارس الماضي.

الشّروط المفروضة عِوضاً عن الحجر

وفقًا لإعلان نشرته شركة الطيران الإيطالية أليتاليا، سيُطلب من المسافرين تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا، قبل 48 ساعة على الأقل من المغادرة. بعد الوصول إلى مطار فيوميتشينو في روما، سيتعين على المسافرين إجراء اختبار كورونا آخر. إذا كانت النتيجة سلبية، فسيُسمح للمسافرين بدخول إيطاليا من دون الحاجة إلى اتباع قواعد الحجر الصحي.

سيُطلب من المسافرين استخدام قناع جديد كل أربع ساعات. قبل الصعود ، يجب على المسافرين إثبات عدم وجود أي اتصال بأي شخص مصاب بفيروس كورونا. أكدت شركة أليتاليا، أكبر شركة طيران تعمل في إيطاليا، أنها كانت تستجيب للمسافرين، الذين كانوا مهتمين باستبدال قواعد الحجر الصحي بالاختبار من أجل تسهيل السفر.

مشروعٌ ينشّط قطاع السّفر

رحب الأمين العام لغرفة التجارة الدولية، جون دبليو إتش دينتون، بالقرار المشترك بتشغيل رحلات جوية آمنة وخالية من الحجر الصحي. وقال: "نحن نشجع الحكومات وشركات الطيران الأخرى على النظر في ترتيبات مماثلة لإعادة فتح السفر والتجارة في عصر كورونا بأمان". إضافةً إلى أن هذا المشروع سيساعد حتماً بتنشيط القطاعات الاقتصاديّة. كما قطاع السّياحة والسّفر على التعافي من الأزمة المالية الحالية التي أثارها فيروس كورونا.

ستختبر شركة الطيران وظيفة هذا البروتوكول الجديد، وإذا نجحت النتائج، فسيكون أكثر انتشارًا خلال موسم الصيف المقبل. على الرغم من استمرار حظر السفر الأميركي على المسافرين الأوروبيين. يعتقد المسؤولون التنفيذيون في الخطوط الجوية الأميركية أن الولايات المتحدة تفكر في رفع الحظر المفروض على مواطني الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. لكنهم لم يتخذوا قرارًا ملموسًا بشأن هذا الأمر حتّى السّاعة.

شكراً للمتابعة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة