اكتشفوا دليل شنطة سفر الشامل في رحلة إلى تركيا

شاركوا المقال

على نغمات كلارينيت العازف "حسنو" وتقسيمات موسيقى "اسطنبول أولالي"، ترتعش أصابع "أيتاتش دوقان" على القانون لتعانق أنغام آلة البزق ويصدح "ثلاثي تقسيم" بأرقى الأنغام الحالمة في ساحة تقسيم…

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا شارع الإستقلال، تقسيم، الترام، إسطنبول

تُعدّ تركيا من أشهر الوجهات السياحيّة في العالم. هذا البلد مُحاط من ثلاث جهات بثلاثة بحار مُختلفة. إنّه زاخرٌ بالشواطئ والخلجان والموانئ والجزر وشبه الجُزر كذلك. وتنعم أيضًا بالجبال والوديان المهيبة والبحيرات والأنهار والشّلالات والكهوف المثاليّة للسياحة الشتويّة والصيفيّة والرياضات بجميع أنواعها لذلك يرغب الكثير بالخروج في رحلة الى تركيا

تركيا، قبل أيِّ شيء آخر، هي متحفٌ ضخم في الهواء الطلق، ومجمعٌ لجميع الحضارات الّتي تُغذيها تربة الأناضول. وفي الآونة الأخيرة، تمّ فتح مجال جديد للسياحة بها ألا وهْو السياحة الصحيّة. البلد في الواقع غنيّ بالينابيع الساخنة والمياه العلاجيّة والطين الشافي.

لقرون، كانت تركيا أيضًا مُفترقَ طُرُق للأديان، ليس فقط بين الإسلام والمسيحيّة، ولكن أيضًا للعديد من الأديان الأخرى الّتي تناساها التاريخ الآن. يمكن للعديد من المُصلّين الدّينيين سواء من السكتن المحليين أو من الزوار القادمين في رحلة الى تركيا العثور على موقع أو ضريح أو نصبٍ تذكاريٍّ أو ضريح أو خراب مُرْتبط بإيمانهم أو مُعتقدهم.

"ترْكِيَا" هي التسمية الرسمِيّة للجُمْهُورِيَّة التُّرْكِيَّة. وهي دولة عابرة للقارّات. ويقع جزؤها الأكبر في شبه جزيرة الأناضول، غرب آسيا، وجزؤها الأصغر في شبه جزيرة البلقان، جنوب شرق أوروبا. أمّا تراقيا الشرقية، وهي الجزء الأوروبي من تركيا، مفصولة عن الأناضول ببحر مرمرة، ومضيقيْ البوسفور والدردنيل. 

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا منطاد، كابادوكيا

1 .أفضل وقت للذهاب في رحلة الى تركيا

إنّ الوقت المثالي للذهاب في رحلة الى تركيا خلال فصليّ الربيع والخريف. ويستمرّ الربيع هناك من أبريل إلى مايو، بينما يستمر الخريف من سبتمبر إلى أكتوبر. إذا ذهبتم لزيارة المعالم السياحية في اسطنبول وعلى سواحل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة،

فهذه الأشهر مناسبة لاستكشاف تركيا. عندئذ، ستكون الأحوال الجويّة ممتعة ومثاليّة.  

إذا كنتم تنْوُون المجيء في رحلة الى تركيا و التجوّل في المواقع القديمة والمعالم الهامة في إسطنبول أثناء رحلتكم، فهذا هو الوقت المثاليّ لزيارة البلاد. وفي شهر أبريل، ينتشر زهر التوليب ويصل إلى ذروته حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة آلاف الزهور المُلوّنة في جميع أنحاء المُنتزهات والحدائق.

ولأن الطقس مثالي، تكون الفنادق محجوزة بالكامل والأسعار مُرتقعة. إذا كنتم ترغبون بزيارة هذه الأماكن خلال ذهابكم في رحلة الى تركيا عليكم الحجز مُسبقًا. وفي فصل الصيف، يتدفّق السياح إلى السواحل التركيّة وتكون الأسعار مرتفعة أيضًا عندما تصل درجة الحرارة إلى الذروة.

وفصل الشتاء ممطر وبارد  وتنعدم النشاطات ويختفي الزوّار القادمين في رحلة الى تركيا من الشواطئ و تكون أسعار الإقامة أقلّ. تَتَفاوت درجة الحرارة في مناطق إسطنبول وما حولها في فصل الشتاء، بينما يشهد شرق تركيا الجبليّ درجة حرارة منخفضة جدًا.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا الثقافة والمسرح، أنقرة

2. أحداث مهمّة ومهرجانات يمكنكم مشاهدتها إذا ذهبتم في رحلة الى تركيا

تُعدّ تركيا من أجمل الدول الّتي يمكنكم قضاء أفضل الأوقات والعُطل فيها. كما يُفضِّل الكثيرون من الراغبين في الذهاب رحلة الى تركيا الذهاب إليها دون غيرها، نظرًا لما تتميّز به من أماكن سياحيّة وترفيهيّة ومعالم أثريّة ذات قِيمة تعود أصولها إلى العصور القديمة. وتُقام بها أجمل المهرجانات بشكلٍ سنويّ.

فإذا كنتم في رحلة الى تركيا لا تُفوّتوا المهرجانات الّتي يمكنكم الاستمتاع بها وإليكم أبرزها: 

مهرجانات فصل الصيف

  1. مهرجان البرتقالة الذهبيّة 
  2.  مهرجان أنقرة السينمائيّ الدوليّ
  3. مهرجان الألوان في إسطنبول

 مهرجانات فصل الربيع

  1. مهرجان زهرة التوليب
  2.  مهرجان كابادوكيا الفنيّ
  3.  مهرجان الجزر

مهرجانات فصل الشتاء

  1. مهرجان ازمير الدولي
  2. مهرجان الدروايش في قونية
  3. مهرجان بينالي العالم

مهرجانات فصل الخريف

  1. مهرجان العنب
  2. مهرجان القهوة في إسطنبول
صور سفر، المعالم السياحية في تركيا برج غلطة، إسطنبول

3. العملة وسعر الصرف

اللّيرة التركية هي العملة الوطنيّة. ولكن اليورو والدولار الأمريكي مقبولان على نطاقٍ واسع أيضًا. عندما يتمّ تحديد الأسعار باليورو أو الدولار، يُمكنكم أن تدفعوا بهما فقط. أمّا خِلاف ذلك، يمكن أنْ تخسروا المال في حال خرجتم في رحلة الى تركيا في عمليّة تحويل العملة. 

يُساوي 1 دولار أمريكي 8.52 ليرة تركية. وذلك يوم في 8/11/2020

العملة الرسميّة في تركيا هي "الليرة التركية". ولكن يمكنكم تبادل العملات في المناطق السياحيّة كـ منطقة السلطان أحمد والبازار الكبير وحول الميدان.

وهناك خيار آخر هو سحب الليرة التركيّة من جهاز الصراف الآلي، وهو أسرع من تبادل العملات الورقيّة والأسعار قابلة للمقارنة.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا البازار الكبير، إسطنبول

4. الخطوات لفيزا الذهاب في رحلة الى تركيا

الحصول على التأشيرة التركيّة، أصبح أسهل من أيِّ وقت مضى حيث يُمكنكم التقدّم عبر الإنترنت واتِّباع الخطوات وحصولكم عليها من هذا الرابط  كيفيّة الحصول على الفيزا التركية

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا منطاد، كابادوكيا

 5. ما الّذي يجب أخذه معكم عند الذهاب في رحلة الى تركيا

بما أنّ العالم يَمرّ بظروف استثنائيّة بسبب "فيروس كورونا" فعليكم أعزاءنا المسافرين الراغبين في الذهاب في رحلة الى تركيا أخذ الاحتياطات اللاّزمة والاحتفاظ بمقعم اليدين الخاص بكم في كل مكان تذهبون إليه. وأثناء تنقّلكم بين الأماكن، تحتاجون زجاجة ماء قابلة للطي  ولإعادة الاستخدام.

ولا تنسوْا محفظة الكاميرا والكاميرا حتّى تُوثّقوا أجمل الذكريات واللّحظات. إنّ بعض المسافرين القادمين في رحلة الى تركيا يشعرون بالدوّار في الطائرة فننصحكم بقناع نوم للعين ثلاثي الأبعاد  لِتشعروا بالراحة والاسترخاء.

 وخذوا معكم شاحنًا للجهاز المحمول، وسكاي روم (نقطة اتصال واي فاي عالميّة).   

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا جسر غلطة، إسطنبول

6. اللُّغة

اللُّغة الرسميّة لتركيا هي التركية. ومع ذلك، ستجدون أيضًا أنّ اللّغات الكرمانجية والعربية والزازاكي منتشرة على نطاق واسع. وسنعرض لكم بعض العبارات والجمل الّتي عليكم معرفتها قبل ذهابكم في رحلة الى تركيا لِتستطيعون التَّعامل مع الناس هناك بسهولة في رحلتكم. 

العربيّةاللفظالتركيّة
السلام عليكمسلامون عليكمselamün aleyküm
مرحبامِرهباmerhaba
صباح الخيرقونايدنgünaydın
مساء الخيرايي اكشملارiyi akşamlar
تصبح على خيرايي جَجَلارiyi geceler
ما اسمك؟سـَـنين أدن نه ؟senin adın ne
كيف حالك؟ناسلسنnasılsın
بخيراييمiyiyim
أهلًا وسهلًاهوش جلدينيزhoşgeldiniz
ليلة سعيدةايي جاجالارiyi geceler  
كيف حالكمنصل صينيز ؟Nasılsınız
نعمايفتEvet
لاهاير (بكسر الياء)Hayır
رجاءً  لوتفنLütfen
آسفباردونPardon
ممتن لكممنون أولدومMemnun oldum 
أشكركتشكر اداريمteşekkür ederim
صور سفر، المعالم السياحية في تركيا حديقة الگلخانه، إسطنبول

7. اِكتشفوا نصائحنا قبل الذهاب في رحلة الى تركيا

نتمنّى أعزّاءنا القُرّاء أن تكون المعلومات الّتي اِستقيناها لكم قد نالت إعجابكم وعمّت عليكم بالفائدة. إليكم الدليل الكامل للسفرفي رحلة الى تركيا

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة