رواندا تُوقّع اتفاقيّة مع الهند لتسيير رحلات جويّة عبر “فقاعة هواء”

الجمعة ٠٦ نوفمبر - ٢٠٢٠

أصبحت رواندا الدولة الحادية والعشرين التي دخلت معها الهند الآن في ترتيب فقاعة الهواء. يُسمح الآن لشركات الطيران في البلدين بتسيير رحلات جويّة بين الهند ورواندا.

في الأسبوع الماضي، أعلنت الهند عن فقاعة سفر مع تنزانيا. وبهذا تكون رواندا الدولة الإفريقيّة الثانية التي تعقد هذه الإتفاقيّة مع الهند.

rwanda
اتّفاقيّة بين رواندا والهند لتسيير رحلات جوّيّة

تمّ الإعلان أنّ مطار كيغالي الدولي الواقع في كيغالي، عاصمة رواندا سيكون قاعدة الرحلات الجويّة بين البلدين. ولكن لم يتّضح بعد أسماء المدن الهنديّة التي ستكون مسؤولة عن طيران الرحلات من وإلى رواندا.

الفئات المسموح لها بالسفر من وإلى رواندا

يُسمح لمواطني رواندا أو المقيمن فيها، أو الرعايا الأجانب المُتّجهين إلى إفريقيا و يمرّون عبر رواندا أو أزواج هؤلاء الأشخاص، بالسفر من الهند إلى رواندا. يُسمح بالسّفر أيضًا للمواطنين الهنود أو مواطني نيبال أو بوتان المتّجهين إلى أي دولة في إفريقيا على أن تكون بحوزتهم تأشيرة صالحة للبلد المقصود.

على الرغم من ذلك، سيكون على شركات الطيران المعنيّة التأكّد من عدم وجود أي قيود سفر على المواطنين الهنود أو النيباليّين أو البوتانيّين لدخول بلد المقصد بفئة التأشيرة المحدّدة قبل إصدار التذكرة أو بطاقة صعود الطائرة.

يجب أن يكون المسافرون على متن الرحلات الجويّة من الهند إلى رواندا متوجّهين إلى الدول الأفريقيّة فقط. وفي السياق نفسه، يُسمح فقط للمسافرين القادمين من دول إفريقيّة بالسفر على متن الرحلات الجويّة من رواندا إلى الهند.

ما هي اتّفاقيّة “فقاعة الهواء”؟

الفقاعة الهوائية هي ممر جوّي ثنائي الأطراف يتم إنشاؤه بين شركات الطيران في دولتين. وذلك لتشغيل الرحلات الدوليّة بين البلدين وتخفيف قيود السفر وسط حظر السفر الذي تفرضه بعض الدُّول بسبب جائحة فيروس كورونا.

شكرّا لإصغائكم، تابعونا لقراءة المزيد من أخبار السّفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع