رواندا ضمن قائمة فوربس لأفضل 20 وجهة سياحيّة عام 2021

الإثنين ٢٦ أكتوبر - ٢٠٢٠

كل عام، تقوم مجلة فورس الأميركيّة بتشكيل فريقًا من الخبراء لاختيار أفضل 20 وجهة سياحيّة في العالم يمكن للسيّاح زيارتها. في هذا العام، كما في العام الماضي، تمكّنت رواندا من دخول تلك القائمة.

لقد بدأت مؤخرًا العديد من البلدان في البحث عن سُبل أكثر استدامة لإدارة السفر في المستقبل وذلك بعد أن أجبر فيروس كرونا المستجد العالم على إيقاف السفر مؤقتًا.

ومع نجاح البلدان في مواجهة الوباء، تقوم شركات الطيران والفنادق أيضًا بدورها في تنفيذ الإجراءات التي تسمح للأشخاص بالسفر بأمان وثقة.

rwanda
منتزه البراكين الوطني في رواندا

ميّزات جعلت من رواندا وجهة عالميّة

لقد جعلت رواندا السفر المستدام في صميم كل خطواتها وكل منتج سياحي تمّ تطويره منذ العام 2005، عندما تم إنشاء برنامج للمساعدة في إفادة المجتمعات القريبة من المتنزهات الوطنية.

وبعد انخفاض حالات الإصابة بكوفيد-19، سارعت البلاد إلى استئناف الأنشطة السياحيّة مع الاتزام بتطبيق تدابير أمان صارمة لا تقتصر على تأمين الحماية للمسافرين وللسكان المحليّين، بل تمتدُّ لتشمل الرئيسيات المهدّدة بالانقراض التي تعيش في غاباتها.

وقالت جولي دانزيجر، الشريك المؤسّس في شركة Embark Beyond، لمجلّت فوربس أن رواندا تجذب المسافرين الذين اكتشفوا إفريقيا سابقًا ويريدون استكشاف مناطق جديدة. وأضافت دانزيجر أن رواندا “وجهة تحُّد من عدد الزوّار، حيث لا يمكن لأي شخص الذهاب إليها ممّا يشكّل عامل جذب قوي للمسافرين”.

وأبرز التقرير أن المنتزه الوطني Gishwati Mukura واحد من أهم المعالم السياحيّة في رواندا، والذي يخضع حاليّا لجهود إعادة تشجير ضخمة وخطط لبدء نشاطات السياحة في الأشهر المقبلة. وفي العام المقبل، يُصبح فندق “Mantis Kivu Queen” المتميّز بموقعه في بحيرة كيفو، جاهزًا لاستقبال المسافرين.

كما أشار التقرير أنّ افتتاح الفنادق الجديدة في رواندا يزيد من عوامل الجذب إليها، وخاصّة فندق Singita’s Kwitonda Lodge الذي يقع إلى جانب منتزة البراكين الوطني.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع