المملكة المتحدة تُضيف رواندا وناميبيا إلى قائمة ممرات السفر

الثلاثاء ٢٤ نوفمبر - ٢٠٢٠

أضافت الحكومة البريطانيّة كل من رواندا وناميبيا إلى قائمة ممرات السفر الخاصة بها. سيتم إعفاء المسافرين من هذه الدول إلى إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية من قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي الإلزامي.

face mask
إعفاء القادمين من رواندا وناميبيا إلى المملكة المتحدة من الحجر الصحي

للمرّة الأولى.. دول إفريقية في قائمة ممرات السفر البريطانيّة

يُذكر أنها المرة الأولى التي يتم فيها إضافة أي دولة أفريقية إلى قائمة ممرات السفر. وقالت وزارة النقل (DfT) أن قرار إضافة هذه الدول يعود إلى انخفاض خطر الإصابة بفيروس كورونا فيها.

قال الرئيس التنفيذي لوكالة بي سي بول تشارلز " لقد استجابت الحكومة إلى النداء العاجل من أجل فتح ممرات إلى إفريقيا". وأضاف أن "سوق المملكة المتحدة يُعتبر شريان الحياة للعديد من البلدان الأفريقية التي تعتمد على الإنفاق السياحي الحيوي لتنمية مجتمعاتها".

وذكر أنه على الرغم من "فتح المزيد من ممرات السفر، ما زلنا بحاجة إلى رؤية انخفاض كبير في فترة الحجر الصحي لأولئك العائدين إلى المملكة المتحدة من البلدان عالية الخطورة بالإصابات". وأكّد أن من شأن هذا تعزيز ثقة الناس في حجز رحلاتهم ومساعدتهم على رؤية أصدقائهم وعائلاتهم في الخارج.

كما تسمح كل من رواندا وناميبيا للمواطنين البريطانيين بدخول البلاد حتى لو لم تكن رحلاتهم لأسباب ضروريّة.

المفوضة السامية البريطانية لرواندا تُعلن عن الخبر في تويتر

جاء الإعلان عن إضافة رواندا إلى قائمة ممرات السفر على لسان جو لوماس، المفوضة السامية البريطانية لرواندا، في مقطع فيديو نشرته المفوضية السامية البريطانية في كيغالي على تويتر. وصرّحت أن الحكومة البريطانيّة اتخذت هذا القرار بناءً على نصيحة من سلطات الصحة العامة في المملكة المتحدة. وأوضحت المفوضة السامية أن إضافة رواندا إلى قائمة الممرات الجوية يصب في مصلحة الروانديين والبريطانيين الذين يرغبون في السفر للعمل.

رحّبت كلير أكامانزي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية في رواندا، بالقرار في تغريدة على تويتر. جاء في التغريدة: "خبر ممتاز. نرحب بالسياح البريطانيين لزيارة رواندا بأمان وسلاسة."

نأمل أن ينال المقال إعجابكم. تابعونا لمعرفة آخر أخبار السفر وأهمّها.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع