المنتزهات الوطنية في تنزانيا تُعلن عن زيادة في رسوم الدخول إلى المنتزه

الخميس ١٠ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الموارد الطبيعية والسياحة في تنزانيا أنه تم زيادة رسوم الدخول للزوار الأجانب في متنزهات سيرينغيتي ونيريري الوطنية اعتبارًا من شهر يوليو من العام المقبل.

tanzania park
شروق الشمس في منتزه سيرينغيتي الوطني، تنزانيا.

الرسوم الجديدة لمنتزه نيريري الوطني

وفقًا لبيان الوزارة، تمّ إقرار زيادة بمقدار أربعة أضعاف في رسوم منتزه نيريري الوطني للزوار من شرق إفريقيا. وبالنسبة للزوّار غير المقيمين سوف يواجهون أعلى زيادة في الرسوم بنسبة 72 في المائة تقريبًا. أوضح تقرير الرسوم الجديدة لمنتزه نيريري الوطني أن رسوم الدخول لغير المقيمين قد ارتفعت إلى 70 دولارًا بعد أن كانت 50 دولارًا فقط. أما بالنسبة للسكان المحليين، تم تخفيض رسوم الدخول من 50 دولارًا إلى 35 دولارًا.

الرسوم الجديدة لمنتزه سيرينغيتي الوطني

بالنسبة إلى متنزه سيرينغيتي الوطني الذي يعتبر جوهرة السياحة القائمة على الحياة البرية في تنزانيا، لن يشهد سوى زيادة طفيفة في الرسوم.

سيتم رفع رسوم الدخول لكل زائر إلى 70 دولارًا بعد أن كانت 60 دولارًا لغير المقيمين. وإجمالًا، سيتعين على المقيمين الأجانب في تنزانيا دفع زيادة قدرها 19 في المائة على الرسوم لدخول متنزه سيرينغيتي. أمّا رسوم الدخول لسكان تنزانيا فسترتفع من 30 دولارًا إلى 35 دولارًا. بالنسبة لمواطني شرق إفريقيا الذين يزورون سيرينجيتي، ستبقى رسوم الدخول 90 دولارًا لكل زائر.

في ظل هذه الزيادات على رسوم المنتزهات الوطنيّة، لا يزال قرار 22 متنزهًا وطنيًا في تنزانيا مجهولًا. لم يتم الإعلان عن أي تغيير في رسوم هذه المنتزهات حتى الآن.

شكرًا للمتابعة. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المستجدات من خلال قراءة أخبار السفر.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع