من هم السياح الذين يمكنهم زيارة الدول الاسكندنافية في يناير 2021؟

الأحد ٠٣ يناير - ٢٠٢١

لا تزال المناظر الطبيعية الشتوية في الدول الاسكندنافية بعيدة عن متناول العديد من السياح خلال شهر يناير 2021.

السياح الذين يمكنهم زيارة الدول الاسكندنافية
السياح الذين يمكنهم زيارة الدول الاسكندنافية

مع بدء العديد من البلدان برنامج تطعيم واسع النطاق لكورونا، تكبر الآمال بالعودة إلى الحياة الطبيعية، بما في ذلك السفر. لا تزال البلدان الاسكندنافية الثلاث تفرض قيودًا كبيرة على السياحة الدولية.

السياحة لا تزال صعبة جداً!

يستطيع سكان دول الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية زيارة السويد. لكن الدنمارك والنرويج لديهما سياسات حدودية أكثر صرامة. في الوقت الحالي، لا يمكن لمواطني جميع البلدان زيارة المنطقة لأغراض السياحة، مع بعض الاستثناءات بالنسبة للدنمارك. تتمتع كل من الدنمارك والنرويج والسويد بإعفاءات، لرحلات العمل، زيارة العائلة وبدء عمل أو برنامج للدراسة.

متطلبات وقيود مختلفة للدخول!

تُمّيز الدنمارك بين البلدان "المفتوحة" و "المحظورة" بناءً على الوضع الحالي لفيروس كورونا. يمكن للمقيمين من البلدان المفتوحة دخول الدنمارك دون الحجر الصحي. امّا البلدان الخارجة عن اطار الاتحاد الأوروبي مدرجة في قائمة الحظر، باستثناء أستراليا، اليابان ونيوزيلندا. يجب على الاشخاص القادمين من الدول المحظورة تقديم دليل على اختبار سلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من الوصول. ويجب ان يكون لديهم غرض يستحق كبدء عمل أو برنامج دراسة.

امّا النرويج قد فرضت على الوافدين من دول خارج الاتحاد الاوروبي، الحجر الصحي لمدة 10 أيام. امرٌ يستبعد بشكل فعال السياحة. اعتبارًا من 2 يناير، أدخلت النرويج اختبارًا إلزاميًا لجميع الوافدين عند نقطة الدخول. يُمنع سكان الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من دخول السويد حتى 31 مارس. كما يواجه المسافرون من الدنمارك والمملكة المتحدة حظر سفر مؤقتًا حتى 22 يناير.

السفر من المملكة المتحدة يواجه قيوداً قاسية

بعد نهاية الفترة الانتقالية لبريكست واكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا، يواجه سكان المملكة المتحدة الآن قيودًا إضافية. تم تصنيف بريطانيا الآن على أنها دولة من خارج الاتحاد الأوروبي. اضافة الى ذلك فرضت جميع الدول الاسكندنافية قيودًا إضافية على المسافرين البريطانيين بسبب السلالة الجديدة.

شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع