أين يمكنكم زيارة الشواطئ والمتاحف مجدداً من دون الإلتزام بالحجر الصحي؟

الإثنين ٠٢ نوفمبر - ٢٠٢٠

فتحت الشواطئ والمتاحف في ولاية كيرالا، في الهند، أبوابها أمام السياح، بعد إقفال دام ثمانية أشهر.

تستأنف الشواطئ والمتاحف أنشطتها السياحية إبتداءاً من 2 نوفمبر. وبالنسبة إلى السيّاح القادمين إلى الهند لأقل من سبعة أيام، يمكنهم التخلي عن الحجر الصحي. تأتي هذه الخطوة في إطار إعادة إحياء قطاع السياحة بعد تفشي الوباء. ففي المرحلة الأولى، كانت قد أعادت الدولة فتح قوارب المنازل ومنتجعات المغامرات. وقال مدير السياحة في ولاية كيرالا، “يبذل مسؤولو إدارة السياحة جهوداً إضافية للتأكد من تطبيق القيود التوجيهية بدّقة عالية”.

قيود مفروضة بإتقان!

ضمن هذه الأماكن المفتوحة، ستوضع لوحات تتضمن ما يجب القيام به أثناء الزيارة وما لا يجب القيام به. وسيتم تعقيم الممرات بمطهرات على فترات منتظمة. كما سيتم نشر شرطة السياحة، إذا لزم الأمر، لمساعدة المتطوعين في كودومباشري. وسيُسجل عند الدخول تفاصيل عن الزائرين.

بالنسبة للمتاحف، سيتم تعزيز حجز التذاكر عبر الإنترنت. وسيُسمح بتواجد المركبات في أماكن وقوف السيارات لمدة أقصاها ساعة واحدة. كما سيتم تنظيف المراحيض وتبخيرها على فترات منتظمة.

وقال وزير السياحة: “من المهم أن نعيد فتح شواطئنا خصوصاً في منطقة كوفالام. سيكون على الزوار بالطبع ارتداء الأقنعة، واستخدام المطهرات والإلتزام بالتباعد الإجتماعي في كافة الأمكنة”. شكراً للمتابعة، ولا تنسوا أن تستفيدوا من الشواطئ والمتاحف في ولاية كيرالا التّي فتحت أبوابها من جديد!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع