سافروا من المنزل! أفضل 10 برامج سفر على نتفلكس

الخميس ٠٩ أبريل - ٢٠٢٠

هل يمثل السفر جزءً كبيراً من حياتكم؟ هل خططتم لزيارة العديد من البلدان لكن إجراءات عدم السفر وفرض الحجر المنزلي أفسدت خطة سفركم؟

لقد خصصنا لكم سلسلة من المقالات التي تساعدكم في السفر من المنزل مباشرةً! سنوافيكم اليوم بالمزيد من الوسائل التي ستساعدكم على تجنب الملل في المنزل. في هذا المقال تقدم لكم شنطة سفر الفرصة للسفر إلى مدن وقارات مختلفة، واستكشاف العالم من موقعكم الحالي في غرفة الجلوس من خلال برامج السفر على نتفلكس.

كل ما عليكم فعله هو مشاهدة برامج السفر الواقعية التي سنذكرها لكم عبر هذا المقال لتحظوا ببعض الترفيه في أجواء السفر والمغامرات في كل مكان! كل هذه البرامج متوفرة مع ترجمة عربية خلال مشاهدتها على نتفلكس

1. شاهدوا كيف تنجح المطاعم: برنامج مطاعم على الهاوية

(Restaurants on the Edge)
 إذا كنتم من محبي الطهي والسفر

مطاعم على الهاوية هو أحد برامج السفر الواقعية من إنتاج شركة نتفلكس. يتناول البرنامج مغامرة ثلاثة من خبراء الطهي والتصميم في مطاعم تقع في مدن مختلفة حول العالم، ولكن تشترك جميعًا في فشلها.

تعاني المطاعم التي يصل إليها نيك ليبيراتو، كارين بون، دينيس بريسكوت من تعثر أعمالها. بناءًا عليه، تتمثل مهمة الثلاثة في إنعاش أعمال هذه المطاعم بإجراء بعض التعديلات التي تلائم طبيعتها، ثقافة البلد والأطعمة التي يهتم بها السكان.

شاهدوا كيف يصنع ليبيراتو وكارين ودينيس المعجزات بإنقاذ المطاعم المختلفة، سافروا معهم حول العالم، وتعلموا من خبراتهم.

2. اكتشفوا الحكايات وراء كل صورة: برنامج حكايات من الضوء

(Tales by light)
إذا كنتم من هواة التصوير واستكشاف الهوية الثقافية

حكايات من الضوء هو أحد برامج السفر الأصلية من إنتاج نتفلكس العالمية. فكرة البرنامج مستوحاة من حب التصوير، وقدرة القصص وراء هذه الصور على التعريف بالحياة الإنسانية والثقافات البشرية المتنوعة حول العالم.

وقد اكتسب البرنامج اسمه “حكايات من الضوء” في دلالة على تسليط الضوء من خلال الصور على الحياة في كل مكان. تجولوا مع المصورين  ديرين جو، آرت ولف، وكريستال رايت في رحلة استثنائية لتروا كل صورة في ضوء جديد.

3. حاولوا ألا تخافوا مع: برنامج السائح المُظلم

(Dark Tourist)
إذا كنتم تعشقون الحكايات المخيفة والبرامج الغير تقليدية

من إنتاجات نتفلكس الأصلية، السائح المُظلم هو أحد برامج السفر الغير مألوفة التي لم تشاهدوا مثلها من قبل.

تم إنتاجه عام 2018، ويتناول أحداث حقيقية لزيارة الكاتب والصحفي النيوزيلندي “ديفيد فارير” لأماكن مخيفة مثل: بحيرة ملوثة بالنفايات النووية والغابة المسكونة. على مدار 8 حلقات خطف البرنامج أنظار المشاهدين حول العالم.

4. تعرفوا على ردة فعل الغرباء تجاه سائح مُحتاج: برنامج مذكرات الطيبة

(The Kindness Diaries)
إذا كنتم تهوون التعرف على مواقع جديدة والاختلاط بأناس مختلفين

The Kindness Diaries هو أحد برامج السفر الواقعية من إنتاج نتفلكس استمر على مدار موسمين. تتابعون في مذكرات الطيبة رحلة “ليون لوغوثيتيس” المسافر على دراجة نارية حيث يتعرض لمواقف مع الغرباء حول العالم ممن يحسنون إليه.

يتناول البرنامج بشكل عام التشابه بين البشر من خلفيات ثقافية ودينية متباينة عندما يتعلق الأمر بالإحسان إلى الآخرين.  ستذهلون من أعمال الخير إذ شارك الكثيرون معه الطعام، الوقود، الماء وحتى المسكن.

يُذكر أن البرنامج قد حاز على إعجاب الكثيرين من المهتمين بالسفر عالميًا، وبخاصة طريقة استكشاف ليون لقدرة البشر على العطاء مهما كانت اختلافاتهم.

5.اضحكوا أثناء التجوال في كل مكان: برنامج  كونان بلا حدود

(Conan Without Borders)
إذا رغبتم في الترفيه عن أنفسكم وتسلية أوقاتكم في الحجر الصحي

Conan without Borders هو برنامج كوميدي حواري يقدمه “كونان أوبراين”، ويُعرض على نتفلكس. انسوا ملل الحجر المنزلي وتابعوا كونان وهو يجوب الشوارع ويستضيف المشاهير مستخدمًا دعاباته وحسه الطريف ليصل إلى أبعد الحدود. 

6. شاهدوا كيف نجت الحياة على الأرض خلال قرون من التغيير: برنامج كوكبنا

(Our Planet)
إذا كنتم تهوون العلوم والمعرفة واستكشاف الطبيعة على سطح الأرض

يُعد برنامج Our Planet من أقوى برامج السفر التي قامت بانتاجها شركة نتفلكس الأمريكية. تكمن فكرة برنامج كوكبنا في استكشاف جمال الطبيعة ومظاهرها المختلفة والمتنوعة بدايةً من المناطق القطبية النائية، وحتى المحيطات الشاسعة والأدغال في أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

كوكبنا هو برنامج ينقل لكم لحظات وصور ستعيشون معها لحظة بلحظة لتتعرفوا على أصالة كوكبنا، ومدى تأثير تغير المناخ على الكائنات الحية من تقديم ديفيد أتينبورو. شاهدوا كوكبنا الآن!

7. تذوقوا ألذ الأطباق: برنامج Ugly delicious 

إذا كنتم من محبي السفر أو الطهي أو كلاهما

ينقل البرنامج الرحلة الاستكشافية للطاهي “دايفيد تشانغ” الذي يقود أصدقاءه لتناول أشهى المأكولات والوجبات ذات الخلفية الثقافية المختلفة.

 وبما أن تناول الطعام والتعرف على نكهات جديدة هو جزء من أي رحلة سفر تقومون بها، فلعل هذه الأطباق تجذبكم لتزوروا إحدى البلاد في المستقبل. 

إذا كنتم من محبي السفر أو الطهي أو كلاهما، أو حتى ترغبون بالتعرف على وصفات جديدة وأطعمة غير تقليدية فعليكم مشاهدة هذا البرنامج.

8. ترقبوا ألذ مغامرات استكشاف الطعام: برنامج شخص ما يُطعم فيليب

(Somebody Feed Phil)
إذا رغبتم في طهي وجبة لذيذة ومختلفة لعائلاتكم

يقود حب الطعام المؤلف “فيليب روزنثال” إلى القيام بمغامرة في عدة مدن لاستكشاف الخلفية الثقافية والنكهات الغريبة لأطعمة هذه المدن في برنامج Somebody feed Phil.

متنقلًا بين بانكوك، لشبونة، حتى مدينة مكسيكو ومدن أخرى، يتمتع فيليب بتناول أشهى المأكولات التي ربما لم تسمعوا عنها من قبل.

تعرفوا على ما يتناوله فيليب في رحلته الممتعة حول مدن العالم للتعرف على عادات الطعام والنكهات المتعددة التي ستُلهم رحلاتكم المقبلة. لا تفوتوا مشاهدة هذا البرنامج!

9. شاهدوا كيف يتعامل الابن والأب المختلفين تمامًا في بلاد أجنبية: برنامج السفر مع والدي مع جاك وايتهول

(Travels with my father)
إذا تبحثون عن السفر مع بعض الكوميديا

تمتعوا بالتعرف على الرحلة الفريدة للفنان الكوميدي “جاك وايتهول” بصحبة والده مايكل إلى بلاد أجنبية مختلفة من خلال برنامج Travels with my father.

يهدف جاك إلى توطيد علاقته مع والده، ويأمل أن يساعد السفر والمواقف التي يتعرضون لها في هذا الأمر. هل ستفلح أسفار جاك مع والده التقليدي في تطوير علاقتهما؟ شاهدوا ما يحدث لهما خلال رحلتهما إلى مناطق متعددة حول العالم.

إذا كنتم تخططون لرحلة سفر في المستقبل مع أفراد العائلة من أجيال مختلفة، فننصحكم بمشاهدة هذا البرنامج لتروا كيف يتعامل جاك ووالده مايكل مع بعضهما خارج بلادهم.

10. تعرفوا على أغرب البيوت حول العالم: برنامج منازل مذهلة

(The world’s most extraordinary homes)
إذا كنتم من هواة السفر والمباني الخلابة

في برنامج The World’s Most Extraordinary Homes ينطلق المهندس المعماري “بيرز تايلور” برفقة الممثلة “كارولين كوينتين” للبحث عن أكثر المنازل تميزًا حول العالم. في رحلتهما المثيرة، ستسكشفون مع تايلور وكوينتين العديد من المنازل الغير تقليدية والمصممة بأنماط ابداعية وغريبة. 

إذا كنتم من هواة الهندسة والفنون المعمارية، أو حتى كنتم من هواة استكشاف ديكورات وتصميمات المنزل فهذا هو البرنامج المناسب لكم.

مع استمرار فرض الحجر المنزلي وتطبيق عدم السفر على الجميع، أصبح العالم بأسره بعيد أنظارنا. نأمل أن يساهم هذا المقال في مساعدتكم على السفر إلى بلاد وثقافات متنوعة وعيش مغامرات ورحلات واقعية تنقل لكم العالم في غرفة الجلوس. اكتشفوا باقي سلسلة مقالات “سافروا من المنزل!” وأجدد ما نشرناه أدناه!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع