سافروا من المنزل! 10 نشاطات تعيد خلق أجواء السفر في منزلكم مباشرةً

الأحد ١٢ أبريل - ٢٠٢٠

هل سئمتم من المكوث في المنزل؟ يمكنكم تحويل أوقاتكم اليومية في المنزل للحفاظ على صحتكم وصحة المحيطين بكم إلى أوقات من الترفيه والمتعة من خلال العديد من الأنشطة.

لقد خصصنا لكم سلسلة من المقالات التي تساعدكم في السفر من المنزل مباشرةً! سنذكر لكم خلال هذا المقال مجموعة متنوعة من أنشطة السفر من غرفة الجلوس التي لن تحتاجوا للقيام بها إلى أي إمكانات هائلة. كل ما عليكم فعله هو إيجاد ما يناسبكم منها، أو تطبيقها جميعًا لتنويع عاداتكم اليومية في فترة الحجر المنزلي.

سافروا من المنزل، أفضل نشاطات السفر من المنزل

1. اقضوا وقتكم الثمين في قراءة كتب السفر الممتعة

لا شك أن الكتب كانت وما زالت أحد أدوات المعرفة والترفيه على حدٍ سواء بالنسبة لنا. من ضمن أنواع الكتب التي ستحوذ على اهتمام عشاق السفر هي كتب أدب الرحلات.

هنالك العديد من الاختيارات سواء في الكتب المكتوبة باللغة العربية أو اللغات الأجنبية. ستعثرون على العديد من الكُتاب الذين سجلوا رحلاتهم حول العالم وتجربتهم في السفر وما تعلموه وما شاهدوه خلال تنقلهم بين المدن المختلفة.

من ضمن الكتب العربية في أدب الرحلات كتاب “حول العالم في 200 يوم” للكاتب أنيس منصور، “سبع سماوات” للكاتب سعد القرش، “أساطير السفر السبعة” للكاتبة شيرين عادل. من ضمن الكتب الأجنبية كتاب “طعام، صلاة، حب” للكاتبة إليزابيث جيلبرت المتوفر في لغته الانجليزية والترجمة للعربية.

2. اقهروا الملل ببعض المتعة من خلال مشاهدة أفلام السفر

بفضل السفر أصبح الإنسان منذ فجر الزمان قادرًا على التعلم، اكتساب الخبرات والتمتع بجمال الحياة على الأرض ومظاهرها المختلفة. وقد أثرت تجربة السفر وحب السفر في الفن العالمي وصناعة الأفلام بشكل خاص لتنقل لنا حكايات وقصص ممتعة من دول وأماكن مختلفة.

ستهون عليكم مشاهدة الأفلام أوقاتكم في الحجر المنزلي، وستجلب العالم لكم في غرفة الجلوس. عيشوا تجربة مغامرات الحياة في الغابة مع فيلم The Legend of Tarzan Africa، وحياة حافلة بالأسفار من الهند حتى مصر في فيلم The Bucket List

3. تعلموا كيف تطهون أطباقكم المفضلة من خلال التسجيل في صفوف الطهي

هل حظيتم بفرصة التجول حول العالم وزيارة بلدان ومواقع مختلفة؟ تشتاقون لزيارة هذه الأماكن مرة أخرى لكن عدم السفر يحول بينكم وبين ذلك؟

لا تستسلموا لملل البقاء في المنزل، وقوموا بالاشتراك الآن في أحد المواقع التي تقدم دروس في الطهي. ستجدون العديد من المواقع الالكترونية التي توفر دروس في مجالات مختلفة. كل ما عليكم فعله هو اختيار أحدها والتسجيل في أحد برامج تعلم الطهي حسب ما تفضلون من طعام. اختاروا من بين المطبخ الايطالي، الآسيوي، المتوسطي وغيرهم.

بعد انتشار وباء كورونا الجديد أعلنت العديد من مواقع التعلم عن بعد تقديم بعض خدماتها بالمجان لفترة محدودة. سارعوا باستغلال الفرصة والتسجيل في أحد صفوف الطهي لتطبخوا بأنفسكم أطباقً تذكركم بمواقعكم المفضلة.

4. تجولوا بأنفسكم في عالم ديزني عبر جولة افتراضية

عالم والت ديزني هو منتجع ترفيهي عالمي يحتوي على العديد من المناطق الترفيهية أشهرها: المملكة السحرية، ألعاب إبكوت، ديزني هوليوود، ومملكة الحيوانات.

انتقلوا عبر هذه الجولة الافتراضية إلى عالم ديزني، وما يضم من أماكن ترفيهية هي الأشهر على الإطلاق حول العالم. ننصحكم بإكتشاف:

استغلوا فترة الحجر المنزلي في الدخول إلى عالم ديزني الترفيهي مجانًا!

5. تعلموا فن الرسم

هل كنتم دائمًا مهتمين بفن الرسم لكن لا تجدون الوقت اللازم للتعلم؟ هل زرتم متاحف أوروبا الفنية العامرة بلوحات خالدة حتى يومنا هذا؟

قوموا الآن باستغلال فرصة إتاحة العديد من المواقع صفوف رسم مجانية ولفترة محدودة بعد تفشي وباء كورونا. إذا كنتم مرتبطين بالعمل من المنزل، فقد يوفر عليكم عدم الحاجة للوقت المصروف في التنقلات والاستعداد للذهاب أو المغادرة في توفير ساعة على الأقل للمهارات التي تريدون تعلمها.

6. اقرؤوا المزيد من مقالات شنطة سفر

موقعنا هنا لكم أيضاً. ستجدون الكثير من المقالات المتنوعة تتناول برامج زيارة العديد من البلدان حول العالم. هذا إلى جانب مقالات أخرى ستساعدكم على تخطيط السفر، وكيفية الاستفادة من أوقات فراغكم المخصصة للسفر قدر المستطاع.

بالإضافة إلى موضوعات أخرى تتناول أنشطة ومغامرات متعددة يمكنكم القيام بها من المنزل في فترة الحجر الصحي.

7. انعموا بوقتٍ للاستجمام على بحر

ينقل لكم يوتيوب بثًا حيًا من البحر حيث صوت الأمواج والطيور والمناظر الطبيعية على الجزيرة.

يمكنكم المشاهدة في أي وقت، أو تشغيلها في الخلفية أثناء العمل أو التأمل أو القراءة. ستساعدكم أصوات الطبيعة على تهدئة الأعصاب والاسترخاء والتخلص من التوتر.

8. تعلموا لغة جديدة

هل أنتم من طلاب المدارس أو الجامعة؟ لم تجدوا الوقت مسبقًا لتعلم اللغات التي أردتم التحدث بها؟ هل تعملون لساعات طويلة ولا تجدون الوقت؟

الآن أصبح لدى الجميع وقت إضافي حتى من يمتلكون وظائفًا ومسؤوليات، وكذلك ربات البيوت أصبح لديهم المزيد من الوقت بعد تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات.

استغلوا العروض المطروحة من مواقع التعلم عن بُعد، وابدأوا في الالتحاق بدروس اللغات التي ترغبون في تعلمها.

سافروا من المنزل، أفضل نشاطات السفر من المنزل

9. استكشفوا أنواع جديدة من الموسيقى

لا حصر لأنواع الموسيقى وهي تتنوع بتنوع منشأها ومن فنان لآخر وكذلك من بلد لأخرى. استغلوا أوقاتكم في الاستماع لأنواع جديدة من الموسيقى والأغاني الغربية والعربية من الفنون الكلاسيكية أو المعاصرة.

10. العبوا ألعاب الكترونية تسافر بكم حول العالم

تغلبوا على الملل عن طريق هذه الألعاب الممتعة والمسلية التي ستسافر بكم إلى أي دولة تريدون. ستجدون ألعابً تدور أحداثها في أفخم القصور أو مدن العالم في هولندا، أمريكا، تركيا، وحتى مواقع التراث العالمي!

تتمنى لكم شنطة سفر وقتًا طيبًا في المنزل ونأمل أن تساعدكم هذه الأنشطة والمغامرات والاقتراحات على استغلال أوقاتكم في قضاء وقتٍ سعيد وممتع. اكتشفوا باقي سلسلة مقالات “سافروا من المنزل” وأجدد ما نشرناه أدناه!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع