سافروا من المنزل! 12 تجربة رائعة على جوجل للفنون والثقافة

الثلاثاء ٣١ مارس - ٢٠٢٠

الحجر المنزلي يُعد ضرورة لابد منها بعد اجتياح فيروس كورونا الجديد معظم دول العالم وتسببه في عدم السفر وتوقف المطارات.

لحسن الحظ، فنحن نعيش في عالم التكنولوجيا والانترنت الواسع ذي الإمكانيات الهائلة. لذا نريد أن نلفت انتباهكم إلى المواقع والوسائل التي تخول لكم السفر من غرفة الجلوس!

لقد جهزنا لكم سلسلة من خمس مقالات تساعدكم للسفر، مباشرةً من المنزل! في مقالنا اليوم، فلنأخذ جولة ثقافية مع جوجل.

يعتبر “جوجل للفنون والثقافة” أحد أهم المواقع التي توفر لمستخدمي الإنترنت إمكانية التعرف على أماكن جديدة من خلال السفر الافتراضي.

في هذا المقال سنساعدكم على استغلال فترة الحجر المنزلي في السفر إلى مختلف بلدان العالم دون أن تدفعوا المال لقاء ذلك. بدلًا من ذلك، احصلوا على تذكرة سفر افتراضية بالمجان!

زوروا متحف الفنان العالمي فان جوخ في أمستردام

سيأخذك جوجل للفنون والثقافة إلى أركان متحف فان جوخ في أمستردام في جولة تفصيلية إلى وجدان الرسام العالمي. يضم المتحف 17 مجموعة من رسومات فان جوخ منها رسومات البورتريه التي رسمها لنفسه ومجموعة عباد الشمس وغيرها.

يمكنكم التجول بين 160 لوحة من ضمنها لوحة غرفة النوم الخاصة بالفنان واللوحة التي رسمها للبيت الذي تربى فيه. في سبيل دعم المعرفة الوطيدة بالمبدعين، تهتم جوجل بالعوامل التي أثرت في نشأة الفنان ورسوماته منها الكتب الأدبية التي قرأها وتأثر بها. إليكم أيضًا الكتب التي كان يقرأها فان جوخ.

تعرفوا على المجموعة و تجولوا في المتحف!

استكشفوا باغان: مدينة الـ 10,000 معبد في ميانمار

باغان هي إحدى مدن العالم القديم وعاصمة المملكة في ميانمار لعدة قرون. تشتهر باغان باحتفاظها بمظهرها التاريخي وبخاصة المعابد التي يصل عددها إلى 10000 معبد.

تقدم جوجل تقنيات حديثة في عرض الفيديو والصور بتقنية 3D التي ستساعدكم على السفر افتراضيًا وبسلاسة إلى عمق التجربة في ميانمار. إلى جانب المعلومات المتعلقة بالمواقع المذكورة والصور الدقيقة عالية الجودة، ستجدون سردًا ممتعًا لتاريخ باغان و الفنون البوذية التي تميز معابدها.

تجولوا في بجان و اكتشفوا تاريخها معنا!

ألقوا نظرة عن قرب على الطبيعة والحياة البرية

بخلاف المتاحف والمزارات التاريخية، يمكن أن تثير الكائنات البرية والحياة تحت البحر اهتمامكم. يعرض جوجل للفنون معلومات وافرة عن طبيعة وتاريخ الحيوانات والكائنات البحرية التي تعيش في عالمنا والمنقرضة منذ ملايين السنين.

اكتشفوا عالم البحار و عالم الديناصورات معنا!

نصيحة شنطة سفر: استعينوا بالأسهم أو حركوا هاتفكم للإستمتاع بالفيديو

تجولوا في أركان المتحف البريطاني

تأسس المتحف البريطاني في لندن عام 1753. يحتوي على مجموعة هائلة تمثل الثقافات والأعراق المختلفة من مختلف البلدان في العالم كله.

تجولوا في المتحف معنا و اكتشفوا أهم القطع الفنية و الأثرية فيه. يمكنكم استخدام النقر بالأسهم للتحرك داخل الصورة التي تقدم لكم تجربة واقعية جدًا لزوايا المتحف ومحتوياته المتعددة

ادخلوا غرفة أسرار الفنانة فريدا كاهلو

فريدا كاهلو هي فنانة مكسيكية وواحدة من أشهر النساء في تاريخ الفن الحديث. إلى جانب موهبتها الفذة في الرسم، اشتهرت فريدا بمنط حياتها المثير للاهتمام الذي انعكس بشكلٍ كبير على إرثها الفني.

من خلال جوجل للثقافة والفنون، يمكنكم الغوص في تفاصيل لوحات فريدا وكذلك حياتها التي كانت وما زلت مثار للعديد من الأفكار.

اكتشفوا مسارها الفني هنا

احظوا بلمحة عن اكتشافات الإنسان في الفضاء

تعرفوا على رحلات وكالة ناسا الأمريكية وتاريخها المؤثر في مجال استكشاف الفضاء الخارجي. تتضمن السلسلة عوامل التأثير البصري من الصور والفيديو التي ستنقل لكم صورة كاملة عن إنجازات رواد الفضاء وقصصهم الملهمة.

تعرفوا عن قرب على المكوك الفضائي و على  النساء الأوائل الذين غزوا الفضاء والشخصيات التي أثرت في تاريخنا خارج الأرض.

نصيحة شنطة سفر: استعينوا بالأسهم أو حركوا هاتفكم للإستمتاع بالفيديو

تعرفوا على الصناعات الحرفية في اليابان

تُعد الحضارة اليابانية من أقدم الحضارات في العالم ولها باع طويل في المهن الحرفية وإرث كبير في هذا المجال الإبداعي. يعرض جوجل للثقافة والفنون مجموعة واسعة من الصور والمعلومات والفيديو لكل المهتمين بالتقاليد اليابانية والصناعة اليدوية.

تعرفوا على حرف مثل صناعة الأقمشة، الألعاب النارية، السوشي، البونساي و الحلويات التقليدية!

تمتعوا بالفن السعودي المعاصر

يعرض جوجل للثقافة والفنون أعمال فنية يُقدر عددها بـ 144 عمل لفنانيين معاصرين من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية تتميز بطابعها الحديث.

ألقوا نظرة على الفنون الإندونيسية

احتفاءًا بالفن وإرث الحياة الإنسانية في إندونيسيا يعرض جوجل الفنون المعاصرة والقديمة في إندونيسيا.

تمتعوا بالإطلاع على الأسلوب التقليدي في الرسم العائد للقرن السابع عشر في أحد متاحف بالي إلى جانب فنون العمارة واللوحات والصور.

زوروا معرض أوفيزي الإيطالي

يُعد أحد أبرز المعارض الفنية الأوروبية في فلورنسا، ويرجع تاريخ تأسيسه إلى القرن السادس عشر. يتمتع معرض أوفيزي بجمال فريد من نوعه حيث التماثيل واللوحات والنوافذ العريضة على معالم المدينة.

استخدموا الأسهم وخاصية الزووم للتنقل داخل المعرض والتعرف على كافة تفاصيله.

استمتعوا بالفن في بيروت

في حال اشتقتم لبيروت أثناء وجودكم في الحجر المنزلي وتطبيق منع السفر في العديد من البلاد، فلن تجدوا أفضل من لوحات مَن رسم بيروت.

تعرفوا على أشهر لوحات الفنان اللبناني أمين الباشا الذي عُرف بتأثير بيروت الطاغي عليه.

اكتشفوا تراث كوريا الجنوبية

استغلوا وقتكم الوفير في الحجر المنزلي للتعرف على ثقافة كوريا الجنوبية وقصص سكانها. استكشفوا هذا الكنز الكبير بدايةً من تاريخ ملوك الإمبراطورية الكورية وحياتهم، وحتى قصص المواطنين وعاداتهم وتقاليدهم وأعيادهم.

من بعض المختارات، اكتشفوا تفاصيل الرسم الكوري، الحرف اليدوية الجميلة، و تجولوا في قصر جيونجبك

تتمنى لكم شنطة سفر رحلة شيقة وممتعة داخل دهاليز جوجل للثقافة والفنون لتعويض الفرص الضائعة بعد منع السفر بين الدول. إذا أعجبتكم الأنشطة المذكورة، شاركوا المقال مع أصدقائكم وعائلاتكم لمساعدتهم على تسلية أوقاتهم في فترة الحجر المنزلي. 

نتمنى أن تكون قد استمتعتم بهذه الجولة الثقافية الافتراضية. اكتشفوا باقي سلسلة “سافروا من المنزل”، وكل جديدنا أدناه!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع