سريلانكا تعيد فتح الحدود أمام السياح...ماذا عن الإجراءات؟

شاركوا المقال

سترحب سريلانكا مجدداً بالسياح في 21 يناير، بعد برنامج تجريبي ناجح لتقييم قدرة البلاد على إدارة السياح تحت فقاعة حيوية وسط الوباء.

تم تحديد إستقبال 2,500 سائحاً يوميًا بموجب ترتيب فقاعة حيوية. على السياح الإلتزام بمجموعة صارمة من القواعد.

تطبيق الشروط...أولويّة!

يجب على المسافرين الحصول على تأشيراتهم عبر الإنترنت إلى جانب الحجز المؤكد في الفنادق. كما شراء مسبقاً التغطية التأمينية الإلزامية من الوباء بقيمة 50,000 دولار. ويجب أن يخضعوا لاختبار "PCR" صالح يؤخذ قبل 96 ساعة من الوصول. لن يُعفي التطعيم المسافرين من بروتوكولات الصحة والسلامة. وفي هذا السياق، سيجري أول اختبار على الأراضي السريلانكية عند وصول السائح إلى الفندق. الثاني سيأتي بعد خمسة إلى سبعة أيام أو عندما تتطور الأعراض. و سيتم إجراء الثالث من 10 إلى 14 يوم من إقامته. وسيتعين على المسافرين المقيمين في سريلانكا لأكثر من أسبوع دفع تكاليف الاختبارات الثلاثة في وقت أبكر، حيث تبلغ تكلفة كل منها 40 دولاراً.

لا حجر وإنما ما هو البديل؟

تحت فقاعة الحيوي، يجب على جميع المسافرين القادمين البقاء في واحد من 40 فندقًا معتمدًا لأول 14 يومًا من رحلتهم. لن تقبل هذه الفنادق أي ضيوف محليين. بعد هذه الفترة، المسافرين أحرار في الانتقال إلى الفندق الذي يختارونه والاختلاط مع السكان المحليين. خلال هذه الفترة نفسها، يقتصر المسافرون على 14 منطقة جذب سياحي وموقع سياحي.

شكراً للقراءة، تابعونا دائماً للإطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة