سلالة فيروس كورونا في ثماني دول أوروبية وبين الفئات العمرية الصغيرة!

السبت ٢٦ ديسمبر - ٢٠٢٠

السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر سنّاً على عكس السلالات السابقة. وفقًا لهانس كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا.

السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر سنّاً
السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر سنّاً

السلالة تضرب دول أوروبيّة

قال هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا إنه تم اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا في ثماني دول أوروبية. وإنّ منظمة الصحة العالمية تواصل مراقبة الوضع الصحي. شدد على الحاجة إلى تعزيز تدابير الحماية، إذ أن السلالة الجديدة يبدو أنها تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر سنّاً، على عكس السلالات السابقة.

قيود السفر متواصلة

تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا لأول مرة في المملكة المتحدة. وفقًا للخبراء، فإن هذا النوع من العدوى أكثر قابلية للانتقال. بعد وصول السلالة الجديدة، فرضت عدة دول قيود سفر جديدة ومنها فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، بلجيكا، النمسا، أيرلندا وبلغاريا. وتبعتها قارّات أخرى ومنها أميركا مؤخراً التي فرضت حظر السفر من المملكة المتحدة. لا تزال الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا من الوباء، تليها الهند والبرازيل.

حددت مجموعة من العلماء في الولايات المتحدة، فئة جديدة محتملة من الأدوية التي قد تثبت فعاليتها في علاج أنواع شائعة معينة من سرطانات الدم ونخاع العظام قد تكون نافعة لمعالجة السلالة الجديدة ومعاودة السفر.

شكراً للمتابعة، تابعونا دائماً للإطّلاع على أحدث أخبار السفر حول العالم.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع