الرحلات الجوية معلّقة من بريطانيا بسبب مخاوف سلالة كورونا!

الإثنين ٢١ ديسمبر - ٢٠٢٠

تقيد مجموعة من الدول الأوروبية السفر من المملكة المتحدة وسط مخاوف متزايدة بشأن سلالة جديدة معدية من فيروس كورونا.

سلالة جديدة معدية من كورونا في المملكة المتحدة
سلالة جديدة معدية من كورونا في المملكة المتحدة

أعلنت النمسا، بلجيكا، إيطاليا، هولندا الحظر. ومن المتوقع أن يتبعها آخرون. أفاد مسؤولون بريطانيون أن تحورًا في الفيروس يبدو أنه يسرع من انتقاله، وفرضوا قيودًا صارمة على جنوب إنجلترا.

سلالة جديدة من كورونا... والإنتشار أكبر!

نوع جديد شديد العدوى من فيروس كورونا انتشر في إنجلترا. ونظرًا إلى الانتشار السريع للفيروس عبر لندن والمناطق المحيطة بها، فرض رئيس الوزراء بوريس جونسون أكثر عمليات الإغلاق صرامة في البلاد. وقال "عندما يغير الفيروس أسلوب هجومه ، يجب أن نغير أسلوبنا في الدفاع". هذه السلالة الجديدة قابلة للانتقال في سرعةٍ أكبر تصل إلى 70%.  

سلالة كورونا الجديدة تعيد تعليق الرّحلات

ذكرت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد أنها على اتصال وثيق بالمسؤولين البريطانيين بشأن السلالة الجديدة، والتي تم اكتشافها الآن أيضًا في هولندا والدنمارك وأستراليا. أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أن إيطاليا تعتزم تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة قريبًا لحماية إيطاليا ومواطنيها. بدأت هولندا حظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة حتى نهاية العام على الأقل. كما أمرت بلجيكا بحظر الرحلات الجوية والقطارات من وإلى المملكة المتحدة.

في ألمانيا، أكدت متحدثة باسم الحكومة أن البلاد تعتزم تقييد خيارات السفر بين ألمانيا وبريطانيا العظمى، وكذلك جنوب إفريقيا. وذكرت أن الحكومة تخطط لحظر جميع سفر الركاب بين بريطانيا وألمانيا. وكانت إدارة الشرطة الفيدرالية في برلين قد أصدرت تحذيراً من السفر إلى بريطانيا.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة، بإمكانكم متابعتنا دائماً لمعرفة آخر أخبار السّفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع