سلالة كورونا الجديدة تفرض نفسها وتبدأ الهيمنة في القارّة الأوروبيّة!

الأحد ٢٧ ديسمبر - ٢٠٢٠

كندا من بين أحدث الدول التي أكدت الحالات الأولى لسلالة كورونا الجديد. أثار المغيّر قلق الخبراء وقادة العالم حيث يُعتقد أنه أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70٪

السلالة تبدأ الهيمنة في القارّة الأوروبيّة
السلالة تبدأ الهيمنة في القارّة الأوروبيّة

كانت فرنسا من بين الدول التي سارعت إلى فرض قيود على المسافرين في المملكة المتحدة بعد العثور على السلالة الجديدة في إنجلترا.

السلالة تبدأ الهيمنة

كندا هي أحدث دولة تؤكّد انتشار السلالة، بعد أن اكتشفت شخصين مصابين بالعدوى في أونتاريو. كانت الحالتان في جنوب المقاطعة ليس لهما تاريخ سفر معروف أو تعرض أو اتصال عالي الخطورة.

أبلغت السويد عن حالة في مسافر من المملكة المتحدة أصيب بالمرض عند وصوله وثبت فيما بعد أنه إيجابي قبل الدخول في العزلة. هناك حالة في فرنسا لمواطن فرنسي يعيش في إنجلترا وغادر لندن في 19 ديسمبر. يقوم حاليًا بعزل نفسه. كما أبلغت إسبانيا عن أول حالة إصابة.

قلقٌ يدفع إلى استمرار حظر السفر

هيمنت سلالة كورونا على القارّة الأوروبيّة، بعد اكتشاف أولى الحالات التّي قامت بالإحتكاك مع أشخاص آخرين قبل العزلة. ممّا أثار قلق البلدان التي استمرّت بحظر السفر. فرضت فرنسا بعضًا من أشد قيود السفر على المسافرين في المملكة المتحدة. ومنعت شركات النقل من عبور القناة في الفترة التي سبقت عيد الميلاد وتسببت في حدوث فوضى في ميناء دوفر.

توصلت الحكومتان البريطانية والفرنسية، إلى اتفاق يسمح باستئناف خدمات السكك الحديدية والجوية والبحرية للمواطنين الفرنسيين أو المقيمين. أو لأسباب عاجلة مثل الذين ينقلون البضائع. يُسمح لهم الآن بعبور الحدود إذا كان لديهم اختبار فيروس كورونا سلبيًا.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع