جنوب إفريقيا تشهد حظر سفر من عدّة دول بسبب سلالة كورونا الجديدة

الإثنين ٢١ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلن وزير الصحة في جنوب إفريقيا زويلي مخيزي يوم الجمعة، إن سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة في جنوب إفريقيا، وعليه قامت العديد من الدول بتعليق الرحلات الجويّة مع جنوب إفريقيا.

south africa covid
اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا

السلالة الجديدة من كورونا

قال البروفيسور سالم عبد الكريم، رئيس اللجنة الاستشارية الوزارية لكوفيد-19 في جنوب إفريقيا، إنه لا يُعرف بعد سوى القليل عن خطورة السلالة الجديدة. وكشف أن "السلالة الجديدة التي تسمّى " 501.V2" أصبحت المسيطرة في جنوب إفريقيا. تشهد البلاد نسبة إصابات من السلالة الجديدة أعلى بكثير من بقية دول العالم. لا نعرف بعد من أين نشأت هذه السلالة. ما نعرفه هو أننا وجدناها لأول مرة في نيلسون مانديلا باي".

تم تحديد وجود السلالة الجديدة في الكيب الشرقية وكوازولو ناتال وغاردن رووت.

تعليق الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا

فرضت عدة دول حظر سفر على جنوب إفريقيا بعد تأكيد وجود السلالة الجديدة من الوباء التي من المحتمل أنها أشد عدوى.

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة حظرًا مؤقتًا على جميع الرحلات الجوية من بريطانيا وهولندا والدنمارك وجنوب إفريقيا. كما أكد وزير الصحة الألماني ينس سبان أنه سيتم تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا اعتبارًا من يوم الاثنين 21 ديسمبر. وقامت سويسرا ليلة الأحد بتعليق جميع الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة.

وفي السياق نفسه، أكدت وزارة الصحة السعودية تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية. ولكن سيتم السماح للمسافرين العابرين يوم الاثنين 21 ديسمبر بإكمال خطط سفرهم. سيستمر التعليق حتى نهاية العام الحالي وقد يتم تمديده إذا استمرت الحالات في الارتفاع في البلدان عالية الخطورة.

شكرًا لمتابعة أخبارنا. لا تنسوا الاطلاع على المزيد من أخبار السفر لموافاتكم بكل جديد.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع