سيشيل تتخذ تدابير جديدة للتصدي لمخاطر سلالة كورونا الجديدة

الأحد ٢٧ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت سيشيل عن تدابير جديدة بشأن قدوم الزوّار من جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة بعد أن تم تأكيد وجود سلالة جديدة لكورونا في البلدين.

covid restrictions
سيشيل تتخذ تدابير جديدة للتصدي لمخاطر سلالة كورونا الجديدة

جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة خارج القائمة!

اعتبارًا من 31 ديسمبر، لن يتم إدراج جنوب إفريقيا في قائمة البلدان التي يمكن للزوار السفر منها إلى سيشيل.

بدءًا من يوم الأربعاء 23 ديسمبر حتى يوم الخميس 31 ديسمبر، لن يُسمح للزوّار القادمين من جنوب إفريقيا بالبقاء في مسكنهم الخاص. ولكن سيتعين عليهم الحجز في مسكن من الأماكن المخصصة للزوار (من الفئة 2) للخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام على الأقل قبل إجراء الفحص. إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، فيمكنهم إكمال الأربعة أيام المتبقية في المنزل أو في مسكن من الأماكن المخصصة للزوار (من الفئة 1).

اعتبارًا من يوم الاثنين 28 ديسمبر، لن تكون المملكة المتحدة مدرجة في قائمة البلدان التي يمكن للزوار السفر منها إلى سيشيل. سيُسمح لمواطني سيشيل والمقيمين الدائمين بالسفر من المملكة المتحدة إلى سيشيل مع اتّباع الإجراءات المفروضة حاليًّا.

ستكون هذه التدابير سارية المفعول حتى نهاية يناير 2021، ويمكن أن تخضع للمراجعات قبل ذلك التاريخ.

سيشيل والعالم في مواجهة مع كورونا!

يقول مفوض الصحة العامة في سيشيل: "هذه التدابير ضرورية للتصدي لخطر سلالة كورونا الجديدة المعروفة بأنها أشد عدوى، وهي الآن متفشية في أجزاء من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا".

وأضاف "فرضت العديد من الدول قيودًا على السفر من المملكة المتحدة في محاولة لمنع انتشار السلالة الجديدة. تشهد جنوب إفريقيا أيضًا انتشارًا سريعًا لسلالة جديدة وبالتالي تزايد سريع للحالات".

يُذكر أن العالم يشهد ارتفاعًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 وعدد الأشخاص الذين يموتون بسبب العدوى. وعليه، قامت عدة دول بفرض قيود جديدة، وإعادة الإغلاق الكامل، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

شكرًا لمتابعتكم، نرجوا أن تتّبعوا كافة إجراءات الوقاية من كورونا للحفاظ على سلامتكم!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع