هل سيُرحب بجماهير الألعاب الأولمبية في طوكيو من دون حجر صحي؟

الجمعة ٠٤ ديسمبر - ٢٠٢٠

من المرجح أنّه ستسمح اليابان إلى عدد كبير من الزوار الأجانب بحضور أولمبياد طوكيو العام المقبل في صدد إتخاذ إجراءات غير صارمة.

ستستقبل اليابان جماهير الألعاب الأولمبية العام المقبل
ستستقبل اليابان جماهير الألعاب الأولمبية العام المقبل

سيُسمح للجماهير الدخول إلى اليابان من دون حجر صحي بشرط أن يقدموا نتائج فحص ال"PCR" السلبيّة ويحملوا تطبيقات التتبع. فيما بموجب القيود الحالية المفروضة للحد من انتشار الفيروس، يُطلب من المسافرين عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا عند الوصول. لم يُحدد بعد تفاصيل عدد الزوار الذين سيسمح لهم بالحضور. ولكن من بين الإجراءات التّي ستُتخذ هي عدم منع السائحين من استخدام شبكات النقل العام .

بيع البطاقات سبق وإستُأنف

إنّ الألعاب الأولمبية "حدث رياضي دولي يشمل كافة الألعاب الرياضية ويشارك فيه رياضيون يمثلون دولاً مختلفة". سبق وتمّ تأجيل دورة 2020 بسبب الوباء، ولكن كان تمّ بيع حوالي مليون تذكرة في الخارج مقابل 4,5 ملايين في اليابان. وذكر مسؤول باللجنة الأوليمبية الدولية: "أن عدد الرياضيين المشاركين في الألعاب لن ينخفض وان الامر كان بيد المنظمين لجعلهم يشعرون بالامان". ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 11 ألف رياضي في طوكيو في هذه الدورة.

تأكيد الإستقبال...قريباً

تأكيد إستقبال اليابان لأعداد كبيرة من الزوار الأجانب هي خطة ضمن تعهد رئيس الوزراء بإعادة تنشيط الاقتصاد الياباني. هذا الإقتصاد الذّي تلقى عدّة ضربات بسبب جائحة كورونا. وهذه الخطوة ستنشط السياحة. كما ستشكل دعم للتدابير الاقتصادية التي اتخذتها البلاد. علماً أنّ مع اقتراب فصل الشتاء، سجلت البلاد ارقاماً قياسية من حالات كورونا اليومية في الاسابيع الاخيرة .

شكراً للقراءة، تابعونا دائماً للإطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع