50٪ من شركات الطيران يمكن أن تختفي في غضون 3 سنوات

الإثنين ٢١ ديسمبر - ٢٠٢٠

مع وجود أكثر من 40 شركة طيران أفلست بالفعل في عام 2020، فإن اختفاء غالبية هذه الشركات هو سيناريو واقعي للأسف.

٪ من شركات الطيران يمكن أن تختفي في غضون سنوات
٪ من شركات الطيران يمكن أن تختفي في غضون سنوات

كارثة دائمة للسفر الجوي

تم تغيير طريقة التنقل تمامًا بواسطة كورونا. يجعل الوباء الرحلات الجوية أكثر تعقيدًا: المعابر الحدودية المحفوفة بالمخاطر، مخاطر الحجر الصحي وإلغاء الرحلات الجوية. على الرغم من أنهم استفادوا من العديد من المساعدات المالية، إلا أن أكثر من 40 شركة طيران أعلنت إفلاسها في عام 2020، نصفها في أوروبا. تتزايد القائمة كل يوم، غالبًا ما يتم الاستغناء عن آلاف الموظفين. يمثل هذا أكثر من 10٪ من 290 شركة معتمدة من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي، في أقل من عام.

لكن الأزمة أدت أيضًا إلى تسريع الوعي البيئي بين العديد من الرحالة، والمشاركة في تطوير اجتماعات المكاتب المنزلية واجتماعات الفيديو. كل هذه التغييرات في العادات طويلة الأمد. الحركة الجوية لن تعود كما كانت من قبل. بهذا المعدل، ستفلس 50٪ من شركات الطيران في غضون 3 سنوات.

كومبو تزود القطارات الأوروبية

 من بين الأمثلة على تحول القطاع، يقوم موقع كاياك الأمريكي بتكييف عرضه. أضاف مقارن الرحلات مؤخرًا قسم "القطار". يمكن لمستخدميها الآن العثور على تذاكر القطار والحافلات المشار إليها بواسطة منصة كومبو. حيث يتنافس القطار والطائرة، لكن أيضًا لجميع الرحلات القصيرة. تمتلك شركة كومبو الناشئة موافقات من شركات القطارات، بالإضافة إلى التكنولوجيا التي تسمح لها بتزويد تذاكر القطار في مواقع أخرى.

وفقًا لماثيو ماركينيت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كومبو: "للمفارقة، ضاعفنا مبيعاتنا في عام 2020 مقارنة بعام 2019. بدأت العديد من مواقع الطيران والإقامة في الاهتمام ببيع تذاكر القطار. يمكننا أن نرى أن الفرنسيين يريدون المغادرة بطريقة أنظف وأقل بعدا عن الوطن ".

شكراً للمتابعة، تابعونا دائماً لمعرفة آخر أخبار السفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع