شروط إضافيّة تفرضها النيبال لدخول مغامري تسلق الجبال

الأربعاء ١١ نوفمبر - ٢٠٢٠

تستقبل النيبال السيّاح الذّين يدخلون إلى البلاد بهدف تسلق الجبال فقط، والذّين تنتطبق عليهم الشروط الجديدة التّي فرضتها.

تستقبل جبال النيبال سياحها عادةً في فصل الخريف، ما يعني إبتداءاً من شهر سبتمبر إلى نوفمبر. وهي تُعتبر من أهم الأماكن السياحية في النيبال. حتّى أنّ كانت الحكومة النيبالية قد بدأت في إصدار تصاريح لدخول جبل إفرست وجبال أخرى منذُ شهر آب. لذا، لمغامري جبل افرست، وهو أعلى جبل في العالم، يمكنكم تسلّق أعلى القمم ولكن إنتبهوا من الشروط التّي فُرضت مجدداً!

شروط إضافيّة بسبب كورونا

لم تستأنف النيبال بعد السياحة المعتادة في البلاد. وفي الوقت الراهن، لن يُسمح إلا للسياح الذّين يأتون بهدف المشي أو تسلّق الجبال بدخول البلاد. لذلك، يجب أن يكون في حوزة السيّاح تأشيرة خاصة وتصريح مسبق. عدا عن ذلك، يجب أن يكونوا خضعوا لفحص ال”PCR” في غضون 72 ساعة. وأن تكون النتيجة أتت سلبيّة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يثبتوا، قبل دخول البلد، أن لديهم حجز في فندق، للإلتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام. كما يجب حصولهم على تأمين يغطي فيروس كورونا بقيمة 5000 دولار. وبالنسبة إلى البلد، يجب أن لا يكونوا أتوا من بلد شهد إرتفاع بإصابات كورونا خلال الأسبوعين الماضيين. شكراً لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبارنا لتبقوا على إطلاع على أحدث الأخبار حول العالم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع