طائرة بوينج 737 ماكس تعود إلى سماء الولايات المتحدة بأول رحلة تجارية

السبت ٠٢ يناير - ٢٠٢١

عادت طائرة بوينج 737 ماكس رسميًا إلى سماء الولايات المتحدة يوم الخميس 31 ديسمبر. بعد أكثر من 20 شهرًا من إيقاف الطائرة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية.

بوينغ ماكس تعود الى سماء الولايات المتحدة الاميركية
بوينغ ماكس تعود الى سماء الولايات المتحدة الاميركية

غادرت رحلة الخطوط الجوية الأميركية رقم 718، وهي أول رحلة تجارية من طراز 737 ماكس من قبل شركة الطيران الاميركية. أنطلقت من ميامي ووصلت إلى نيويورك لاجوارديا مبكرًا في الساعة 1:12 مساءً.

بعض الشكوك التي تحوم حول طائرة 737 ماكس

قال الرئيس التنفيذي لشركة ساوث ويست، غاري كيلي: "أن شركة النقل التي تتخذ من دالاس مقراً لها، لا تتوقع وضع 737 ماكس في الجدول الزمني قبل ربيع 2021. وقالت شركة يونايتد، التي كانت تمتلك 14 طائرة وتلقت عدة طائرات أخرى منذ إيقافها، إنها ستطير بأول طائرة من طراز 737 ماكس في 11 فبراير. رغم أنها لم تعلن عن مسار الطائرة الذي من المفترض ان يحدد في وقتٍ قريب.

أعطت وكالة الطيران المدني الوطنية البرازيلية الضوء الأخضر لعودة الطائرة بعد حوالي أسبوع من قرار إدارة الطيران الفيدرالية. في 9 ديسمبر، أصبحت شركة طيران "جول ليناس" أول من يطير تجاريًا وفقًا لموقع تتبع الرحلات "فلايت 24".

سياسة جديدة لضمان راحة العملاء

أوقفت إدارة الطيران الفيدرالية ونظيراتها حول العالم جميع الطائرات البالغ عددها 387 في الخدمة بعد الحادث في اثيوبيا. لذلك فإن أي مسافر لا يرغب في السفر على متن طائرة 737 ماكس لديه خيار إعادة الحجز على متن الطائرة التالية المتاحة دون مقابل. كما يمكنه تعديل مسار الرحلة أو الإلغاء والحصول على رصيد رحلة آخرى، بموجب السياسة الجديدة التي تتبعها الشركة لراحة العملاء.

قالت شركة الطيران إنها جعلت عملية الحجز أكثر شفافية، مما يسهل معرفة ما إذا كانت الرحلة على 737 ماكس. سيتم إخطار الركاب الذين تم نقل رحلاتهم إلى 737 ماكس من خلال تطبيق الخطوط الجوية الأميركية في غضون 72 ساعة.

شكراً لإصغائكم.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع