حظر السفر إلى المملكة المتحدة من الدنمارك وسط مخاوف من طفرة كورونا ب”المنك”

السبت ٠٧ نوفمبر - ٢٠٢٠

أعلنت الحكومة الدنماركية حظر السفر إلى المملكة المتحدة وسط مخاوف متزايدة من تفشي طفرة في الفيروس مرتبطة بحيوان “المنك” في البلاد.

تفشي فيروس كورونا في مزارع المنك
تفشي فيروس كورونا في مزارع المنك

اتخذت المملكة المتّحدة الإميركيّة إجراءات لإزالة الدنمارك من ممر السفر، مما أجبر الوافدين على الحجر الصحي لمدة أسبوعين. امّا هذه المرّة فالسبب ليس بشري!

تفشي فيروس كورونا في مزارع “المنك”

بعد اجتماع لجنة كورونا، أوقفت حكومة المملكة المتحدة جميع رحلات السفر الواردة من الدنمارك بسبب حيوانات المنك. سيتم رفض دخول جميع المسافرين غير البريطانيين أو المقيمين الذين كانوا في الدنمارك أو عبروا خلالها خلال الـ 14 يومًا الماضية من دخول المملكة المتحدة. قال وزير النقل، “جرانت شابس”: “هذا القرار بالتحرك السريع يأتي بعد أن أبلغت السلطات في الدنمارك عن تفشي كورونا في مزارع المنك. يظل الحفاظ على الأمن العام في المملكة المتحدة على رأس أولوياتنا “. ذلك يأتي بعد اكتشاف سلالة جديدة من المرض في المنك المربى في المناطق الشمالية من الدنمارك والتي انتشرت إلى البشر. سيُطلب من أي شخص كان في الدنمارك خلال الأسبوعين الماضيين عزله وسيتمّ تتبع جميع الذين عادوا مؤخرًا من الدنمارك.

قالت متحدثة باسم وزارة النقل: “تعمل الحكومة مع شركاء دوليين لفهم التغييرات في الفيروس التي تم الإبلاغ عنه في الدنمارك. ونحن نجري برنامجًا لمزيد من البحث في المملكة المتحدة لإبلاغ تقييماتنا للمخاطر”. وأضافت الوزارة أنه سيتم مراجعة حظر السفر والمتطلبات الإضافية بعد أسبوع. أصرّ خبراء من الحكومة الدنماركية على أنهم يتصرفون “بحذر شديد” في فرض قيود في المنطقة ردًا على تفشي المرض. أمروا بإعدام 17 مليون “منك” في مزارعها التجارية. إذ تم اكتشاف العديد من أنواع كورونا التي أصابت المنك في أكثر من 200 حالة بشرية في الدنمارك.

نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بالخبر، شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع