لماذا علّقت اليابان الحملة السياحة المحلية التّي كانت تغطي نصف نفقات السفر للسكان؟

شاركوا المقال

تمّ تعليق جزء من الحملة السياحة المحلية في اليابان بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس لتصل إلى أكثر من 2,500 حالة يومية جديدة.

أعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا تعليق جزئي لبرنامج دعم السفر في البلاد حيث ارتفعت الإصابات المحلية إلى مستويات قياسية.

يمثل هذا التعليق الجزئي لحملة السفر الداخليّة تغييراً في اتجاه الحكومة، التي كانت تسعى لتطبيق برنامج دعم السفر المحلي.  وقال رئيس الوزراء "سوف نعلق الحجوزات الجديدة بموجب برنامج دعم السفر للرحلات المتجهة إلى المناطق التي تشهد ارتفاعاً في عدد إصابات كورونا".

الأفضليّة للصحة أو للإقتصاد؟

تحاول السلطات تحقيق التوازن بين إعادة إحياء الإقتصاد الياباني والسيطرة على الوضع الصحي. علماً أنّ الإقتصاد في البلاد تضرر بشدة في صدد إتّخاد كافة الإجراءات لمنع انتشار الفيروس. وذكرت تقارير وسائل الاعلام المحلية أن اليابان أكدت وجود أكثر من 2,500 حالة يومية جديدة من حالات كورونا. إذ سُجّل أمس، في 22 نوفمبر، 2,514 حالة.

ووفقاً لنصيحة فريق الخبراء حول الفيروس، عُقد إجتماع وقُرر تعليق حجوزات الرحلات إلى المناطق التي تشهد إرتفاع بعدد حالات كورونا. كما سيُطلب من حكام المحافظات التوقف عن إصدار قسائم خصومات لحملات المطاعم.

كانت أطلقت الحكومة حملة تقتصر على برنامج يدعم السفر الداخلي يمكن للسكان الاستفادة منه. وذلك عبر تغطية الحكومة ما يصل إلى نصف نفقات السفر المحلي.

شكراً لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبارنا لتبقوا على إطلاع على أحدث الأخبار حول العالم!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة