عودة الرحلات الجوية المباشرة الكويتيّة اعتبارًا من يناير 2021

الأربعاء ٢٣ ديسمبر - ٢٠٢٠

وفقًا لمصادر رسمية في المديرية العامة للطيران المدني، فإنه اعتبارًا من يناير 2021، ستُستأنَف الرحلات المباشرة المُنطلقة من مطار الكويت الدولي والقادمة إليه.

طائرة تابعة للخطوط الجويّة الكويتيّة
طائرة تابعة للخطوط الجويّة الكويتيّة

استئناف الرّحلات المُباشرة بشكل مدروس

وأشارت هذه المصادر إلى بدء الرحلات الجوية المُخصّصة لعاملي المنازل القادمين إلى البلاد، مؤكّدين أنّه من المتوقّع أن تتّخذ السلطات الصحية قرارًا بشأن الحجر الصحي المؤسّسي داخل الكويت خلال الأيام المقبلة، ما يمهّد الطريق أيضًا للموافقة على استئناف الرحلات المباشرة الشهر المقبل.

وأكّدت المصادر أنّ الموافقات الصحية لم تعُد تستند فقط إلى وصول لقاحات COVID-19 للسماح باستئناف الرحلات المباشرة. فهي تعتمد الآن أيضًا على الإدارة الجيدة لعملية الحجر الصحي من قبل الفنادق والمؤسسات المحلية، وعلى قدرة المديرية العامة للطيران المدني على إدارة حركة عدد مُقلّص من الرحلات الجوية.

القطاعات المعنيّة تُرحّب الفكرة

وفي الوقت نفسه، رحّبت قطاعات الفنادق والسياحة ومكاتب السفر بخطوة التوجّه نحو عودة الرحلات المُباشرة المُنطلقة من الكويت والقادمة إليها.

كما دَعت هذه الجهات السلطات المعنية إلى تقليص فترة الحجر المؤسسي الإلزامي إلى 5-7 أيام بدلاً من 14 يومًا، خاصة أنّ دخول البلاد يحتّم على المسافرين الخضوع لفحص PCR لإثبات عدم الإصابة بالفيروس.

وفي هذا الصدد، أعرب مصدر مسؤول في قطاع الفنادق عن استعداد جميع الفنادق لاستقبال القادمين إلى الكويت في هذه الفترة. واعتبر أن من شأن هذه الخطوة الإسهام في تنشيط القطاع الفندقي خلال الفترة المقبلة فور افتتاح المطار، عقب مرحلة إغلاق استمرّت لأكثر من تسعة أشهر تكبّدت خلالها الفنادق المحلية خسائرَ فادحة.

كما طالت الخسائر هذه القطاعات نظرًا لاستمرار التزامها بدفع بعض النفقات رُغم إغلاقها. أضف إلى ذلك أنّ سياحة المؤتمرات ما زالت متوقّفة حتى بعد استئناف العمل خلال الأشهر الثلاثة الماضية بسبب الإجراءات الصحيّة.

شكرًا لقراءة خبر اليوم، تابعونا لنوافيكم يوميًّا بأحدث أخبار السّفر.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع