سلطنة عُمان تعفي مواطني 103 دول من تأشيرات الدخول

الأربعاء ١٦ ديسمبر - ٢٠٢٠

دعمًا للحركة السياحية وتسهيلًا للمسافرين الراغبين في زيارة السلطنة، أعلنت شرطة عمان السلطانية عن إعفاء رعايا 103 دول من تأشيرات الدخول لمدة عشرة أيام.

جامع السلطان قابوس الأكبر في العاصمة العُمانية مسقط
جامع السلطان قابوس الأكبر في العاصمة العُمانية مسقط

دعم السياحة وتعزيز الإيرادات غير النفطية

سيُسمح لهؤلاء الرعايا بالدخول ضمن شروط محددة، ومنها وجود حجز فندقي مسبق ومؤكد، وتوافر التأمين الصحي، وحجز تذكرة العودة.

ووفقًا خطة التوازن المالي متوسطة المدى 2020- 2024، فإن هذه الخطوة ستُشجّع المزيد من السيّاح على زيارة عُمان، وستُعزّز قطاع السياحة وبالتالي ستزيدُ من مساهمته في الاقتصاد الوطني.

كما تدرك الحكومة العُمانيّة حاجتها إلى زيادة الإيرادات في السلطنة مع تقليل اعتمادِها على عائدات النفط والغاز. وتُشير الخطّة إلى أنّ مُبادرات زيادة الإيرادات غير النفطية ستُدخل عائدات بنحو 1.4 مليار ريال عُماني.

تخفيف قيود السفر

سابقُا، كان يُمكن لمواطني خمس دول من مجلس التعاون الخليجي فقط الدخول بدون تأشيرة إلى السلطنة، بينما يُمكن لمواطني نيوزيلندا قضاء ما يصل إلى ثلاثة أشهر في عُمان والدخول إليها بتأشيرة لا تستلزم دفع أيّ رسوم.

أمّا الآن، فقد أصبح بإمكان مواطني 71 دولة ومنطقة أخرى التقدّم للحصول على تأشيرات عبر الإنترنت، بشرط أن يكون لديهم جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر.

وقد قالت وحدة دعم التنفيذ والمتابعة في تقريرها السنوي إن عُمان ستركّز على جذب السياح من مناطق جديدة، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

شكرًا لمُتابعتكم، يُمكنكم الإطلاع على المزيد من أخبار السّفر حول العالم في مقالاتنا اليوميّة القادمة.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع