فرض تدابير صارمة في رواندا وزيمبابوي لمواجهة السلالة الجديدة

الخميس ٠٧ يناير - ٢٠٢١

بعد الانتشار السريع لسلالة كورونا الجديدة، لم تمنع رواندا وزيمبابوي السفر الدولي بل قامت بفرض تدابير صارمة لمواجهة  كورونا.

sorry closed
فرض تدابير صارمة في رواندا وزيمبابوي لمواجهة السلالة الجديدة

زيمبابوي

أعلن وزير الصحة في زيمبابوي كونستانتينو تشيوينجا إن السفر الجوي لا يزال مسموحًا به. سيُطلب من الوافدين والعائدين من السكان تقديم شهادات تثبت خلو المسافر من فيروس كورونا.

سيُسمح فقط للمناجم ولقطاعي الصناعة والزراعة بالعمل كالمعتاد. ستظل المستشفيات والصيدليات ومحلات السوبر ماركت مفتوحة ولكن يُسمح لها بالعمل فقط بين الساعة 8:00 و 15:00. صدرت تعليمات لجميع الشركات الأخرى - الرسمية وغير الرسمية - بالإغلاق. اعتبارًا من يوم الثلاثاء، سيتم أيضًا تعليق عمل المتاجر غير الأساسية.

تم حظر جميع التجمعات الاجتماعية في زيمبابوي. الاستثناء الوحيد ينطبق على الجنازات، والتي لا يمكن أن يحضرها سوى 30 شخصًا.

على جميع الأشخاص البقاء في منازلهم  لنصف اليوم من الساعة 18:00 حتى الساعة 06:00 صباحًا. وأضاف وزير الصحة أن حظر التجول وارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة "سيتم تنفيذه بصرامة وسيتم محاكمة المخالفين".

رواندا

تم حظر جميع وسائل النقل العامة والخاصة بالدخول إلى كيغالي والخروج منها. كما مُنعت وسائل النقل من السفر بين مختلف المحافظات. ستستمر المركبات التي تنقل البضائع في العمل بشرط أن لا يكون على متنها أكثر من شخصين.

تم تمديد حظر التجول من الساعة 8:00 مساءً حتى الساعة 4:00 صباحًا وعلى جميع الشركات الإغلاق الساعة 6:00 مساءً.

 لن يتم توقيف السياحة. ولكن على السياح المحليين والأجانب تقديم نتيجة سلبية لفحص كورونا ليتم السماح لهم بالتنقل في جميع أنحاء البلاد. يُطلب من السياح الأجانب تقديم فحص سلبي لدخول البلاد والخضوع لفحص آخر عند الوصول والحجر الصحي الإلزامي لمدة 24 ساعة أثناء انتظار النتائج.

شكرًًا للقراءة، نأمل أن ينال المقال إعجابكم. تابعونا لمعرفة آخر المستجدات في أخبارالسفر.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع