إثيوبيا تُوقّع اتفاقيّة "الفقاعة الهوائية" مع الهند لتسيير رحلات جويّة

الخميس ٢٦ نوفمبر - ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الطيران المدني في الهند عن إبرام إتفاقية "الفقاعة الهوائية" بين الهند وإثيوبيا وقد تم تفعيلها لتسهيل رحلات السفر بين البلدين.

ethiopia airport
مطار بولي الدولي في أديس أبابا، إثيوبيا 

صدر إعلان وزارة الطيران المدني عن الخبر في تغريدة رسمية على تويتر جاء فيها: " أيها المسافرون! تم الإتفاق على ترتيبات للسفر الجوي بين الهند وإثيوبيا. يُسمح لشركات الطيران المعينة من كلا الجانبين بتسيير رحلات جوية بين البلدين. يرجى التخطيط لرحلاتكم وفقًا لذلك".  وبهذا تكون إثيوبيا أحدث دولة تعقد إتفاقية الفقاعة الهوائية مع الهند.

من الهند إلى إثيوبيا

يُسمح للفئات التالية بالسفر من الهند إلى إثيوبيا:

  • المقيمين في إثيوبيا والإثيوبيين الذين تقطّعت بهم السبل والرعايا الأجانب المُتّجيين إلى إفريقيا و يمرّون عبر إثيوبيا أو أزواج هؤلاء الأشخاص.  
  •  أي مواطن هندي مُتّجه إلى أي بلد في إفريقيا ويحمل تأشيرة صالحة لبلد المقصد. سيكون على شركات الطيران المعنِية التأكد من عدم وجود قيود سفر للمواطنين الهنود لدخول بلد المقصد بفئة التأشيرة المعينة قبل إصدار تذكرة / بطاقة الصعود للراكب الهندي.

من إثيوبيا إلى الهند

يُسمح للفئات التالية بالسفر من إثيوبيا إلى الهند:

  • الهنود الذين تقطعت بهم السبل في أي بلد في إفريقيا.
  • جميع حاملي بطاقات PIO (شخص من أصل هندي) وحاملي البطاقات من مواطني الهند في الخارج (OCI) الذين يحملون جوازات سفر صالحة.
  • جميع الرعايا الأجانب (من أي بلد في إفريقيا)، باستثناء أولئك الذين يحملون تأشيرات سياحية، الذين يعتزمون زيارة الهند لأي غرض.

شكرًا لقراءة مقالنا. تابعونا للإطلاع على آخر المستجدات في أخبار السفر.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع