المجلس العالمي للسفر والسياحة: فقدان 174 مليون وظيفة في مجال السياحة!

الثلاثاء ٠٣ نوفمبر - ٢٠٢٠

كشفت الأرقام الجديدة الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) أنه قد يتم فقدان 174 مليون وظيفة في مجال السياحة والسفر في نهاية العام 2020 إذا استمرت الحواجز أمام السفر العالمي.

القيود على السفر حول العالم
القيود على السفر حول العالم

التأثير المدمّر لكورونا على السفر والسياحة

يأتي الرقم الجديد من أحدث البيانات الاقتصادية لـ WTTC، التي تنظر في التأثير المعاقب لكورونا. بالإضافة إلى قيود السفر المحلية والعالمية على قطاع السفر والسياحة. إذا استمرت القيود الحالية على السفر الدولي حتى نهاية عام 2020 سيكون التأثير مدمرًا. اذ سيتمّ فقدان ما يصل إلى 174 مليون وظيفة على مستوى العالم.

مع استمرار القيود على السفر حول العالم، تشير التقارير إلى زيادة من 121 مليون وظيفة إلى 143 مليون وظيفة مفقودة. كما 22 مليون وظيفة أخرى مهددة في جميع أنحاء العالم.

إنقاذ قطاع السفر والسياحة المعطلّ

يُظهر تحليل المجلس العالمي للسفر والسياحة أنه في حال إزالة قيود السفر الحالية في وقت أقرب، على مستوى العالم، يمكن إنقاذ 31 مليون وظيفة. كما توفير أكثر من نصف مليون وظيفة يوميًا حتى نهاية عام 2020. قدّم أعضاء WTTC خطة استعادة 100 مليون وظيفة لإنقاذ قطاع السفر والسياحة المعطل، و100 مليون وظيفة على مستوى العالم. شمل ذلك القضاء على الحجر الصحي وحواجز السفر الأخرى من خلال تنفيذ نظام اختبار دولي، مع بروتوكولات الصحة والسلامة الصارمة، لتمكين العالم من التكيف مع فيروس كورونا وتقليل مخاطر انتشاره.

شكراً للمتابعة، تابعونا دائماً لمعرفة آخر الدراسات وأخبار السفر العالميّة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع