فنادق زيمبابوي محجوزة بالكامل لعيد الميلاد والسبب يعود للسياحة المحليّة

السبت ٢٦ ديسمبر - ٢٠٢٠

تشهد زيمبابوي موسم أعياد مزدحم حيث تم حجز جميع الفنادق والنزل تقريبًا في مدن المنتجعات مثل كاريبا وماسفينجو وشلالات فيكتوريا.

victoria falls zimbabwe
شلالات فيكتوريا في زيمبابوي

فنادق زيمبابوي محجوزة بالكامل

قال الرئيس السابق لجمعية الضيافة في زيمبابوي إنوسنت مانييرا: "تشير الدلائل إلى أن ماشونالاند ويست والمنتجعات الريفية مثل كاريبا وشلالات فيكتوريا سيتم حجزها بالكامل في الفترة من 24 إلى 26 ديسمبر". وأوضح مانييرا أن حجوزات الفنادق ستكون مرتفعة أيضًا في الفترة من 31 ديسمبر إلى الثاني من يناير.

كما ذكر أنه ليس من المتوقّع أن تشهد فنادق المدينة نسبة الحجوزات نفسها خلال موسم الأعياد. وذلك لأن معظم الناس يفضلون مناطق المنتجعات ومنازلهم الريفية لقضاء العيد.

سيتم حجز منتجع Caribbea Bay بالكامل اعتبارًا من 24 ديسمبر حيث يشكل السكان المحليون معظم الحجوزات. وقد أفاد مشغلون الأنشطة مثل رحلات القوارب عن تسجيل زيادة في عدد الزوّار.

السياحة الداخلية أنقذت زيمبابوي

يعود السبب في ارتفاع حجوزات الفنادق إلى حملة السياحة المحلية التي تتبعها الحكومة لمواجهة آثار جائحة كورونا. فقد لجات الحكومة إلى السياحة المحلية بسبب قيود السفر على أسواق المصدر الدولية التقليدية لزيمبابوي.

وللتأكيد على أهمية السوق المحلية، أطلقت الحكومة من خلال هيئة السياحة في زيمبابوي (ZTA) حملة ZimBho للترويج للسياحة المحلية كنقطة انطلاق لإحياء القطاع. وقال السيد مانييرا إن السوق المحلية أظهرت ردة فعل إيجابية تجاه السياحة المحلية.

شكرًا لحسن المتابعة، وميلاد مجيد لكم جميعًا!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع