فيوميتشينو- روما: تعرّفوا إلى المطار الأكثر أماناً!

الإثنين ١٩ أكتوبر - ٢٠٢٠
مطار فيوميتشينو في روما
مطار فيوميتشينو في روما

أصبح مطار فيوميتشينو في روما أول مطار في العالم يحصل على “تصنيف 5 نجوم” نظراً لإعتماده أقصى معايير الوقاية من فيروس كورونا. وقد منحته الجائزة “سكاي تراك”، وهي هيئة دولية لتصنيف صناعة المطارات.

وفقاً لنظام تصنيف سكاي تراك، تشير خمس نجوم إلى “معاييرعالية جدّاً من إجراءات نظافة المطارات وصيانتها”، في حين أن أربع نجوم “جيدة” وثلاث “متوسطة”. أمّا نجمتان، فهو أدنى تصنيف، ويشير الى أن البروتوكولات المضادة لـكورونا في المطار تحتاج إلى مزيدٍ من التّطوير.

تصنيفٌ وفقاً لمعايير جديدة…تعرّفوا إليها

على الرغم من أن سكاي تراك معروفة بتصنيفها السنوي لأفضل المطارات في العالم استناداً لمعايير عالميّة. إلا أن أزمة كورونا دفعت المنظمة إلى التوصل إلى تسمية المطار الأفضل من حيث معايير أخرى. وفقا لبيان صادر عن سكاي تراك، استندت المنظمة في تصنيفها إلى “مزيج من عمليات التحقق من النظافة في المطارات، التّطهير، اختبارات أخذ العينات، والإجراءات الوقائية كافّة.

مطار فيوميتشينو، المعروف أيضا باسم مطار ليوناردو دافنشي الدولي، هو المطار الأكثر ازدحامًا في إيطاليا. في الاول من ايلول افتتح المطار مركزاً لتجارب “كورونا” مساحته 7000 قدم مربع ويشارك في ادارته الصليب الاحمر الايطالي. اعتمد المطار على لافتات سهلة القراءة في لغات متعددة، الصرامة في ارتداء الأقنعة وعلى موظفي التنظيف الحاضرين بشكل مكثّف. وحتى الآن، لم تتمكن سكاي تراك التي يوجد مكتبها الرئيسي في المملكة المتحدة إلا من مراقبة المطارات الأوروبية.

إذا كانت ايطاليا وجهتكم، مطار فيوميتشينو سيمنحكم راحة البال، من دون اي قلق حول صحّتكم. شكراً لإصغائكم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع