قد يحتاج ثلاثة ملايين سائق سيارة إلى تصريح قيادة جديد للسفر إلى أوروبا!

الجمعة ٠٨ يناير - ٢٠٢١

قد يحتاج السائقون الذين لديهم رخصة قيادة ورقية قديمة إلى الحصول على تصريح قيادة دولي (IDP). وذلك من أجل القيادة في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا.

تصريح قيادة دولي من أجل القيادة في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا
تصريح قيادة دولي من أجل القيادة في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا

إن السائقين لا يحتاجون إلى تصريح قيادة دولي، في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، سويسرا، أيسلندا أو ليختنشتاين بعد اتفاقية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، إن السائقين قد يحتاجون إلى تصريح قيادة دولي، إذا كان لديهم رخصة ورقية قديمة. كما قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى تصريح قيادة دولي، لأي سائق أصدر رخصته في جبل طارق، غيرنسي، جيرسي أو جزيرة مان. وإن أكثر من ثلاثة ملايين شخص في المملكة المتحدة لا يزال لديهم ترخيص ورقي، لذلك قد يحتاجون إلى هذا التصريح.

في تفاصيل تصريح القيادة!

(IDP) أو تصريح القيادة الدولي هو تصريح يسمح للسائق بالقيادة في البلدان التي لا تكفي فيها رخصة القيادة البريطانية. هو تصريحٌ مطلوب في أكثر من 140 دولة في جميع أنحاء العالم. لذلك لن يكون شيئًا جديدًا لأولئك الذين سافروا حول العالم.

يمكن للسائقين التقدم بطلب للحصول على تصريح القيادة الدولي من خلال مكتب. ويمكن لسائقي السيارات التقدم بالطلب قبل ثلاثة أشهر من سفرهم. حذر مكتب البريد من أن السائقين سيحتاجون إلى حمل رخصة القيادة البريطانية الداعمة إلى جانب "تصريح القيادة الدولي"  عند السفر إلى الخارج.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع