السفر إلى أوروبا: إليكم أبرز القيود التي فرضتها كورونا

الإثنين ١٢ أكتوبر - ٢٠٢٠
istockphoto a
قيودٌ جديدة تفرضها بعض البلدان الأوروبيّة بسبب كورونا

بما أن العديد من القواعد تتغيّر باستمرار في جميع أنحاء أوروبا، فمن الصعب على العديد من المسافرين متابعة رحلاتهم. لقد قمنا بتجميع أحدث تغييرات قواعد السفر وتدابير الإغلاق  التي حدثت في بعض البلدان الأوروبيّة لمساعدتك.

حزام الأمان… بدأت الجولة !

أجرت إيطاليا بعض التغييرات الرئيسية، إذ أضيفت إلى قائمة “الـ PCR المطلوبة” المملكة المتحدة وجمهورية التشيك وهولندا وبلجيكا. هذه الدول الأربعة انضمّت إلى قائمة البلدان التي تحتاج إلى تقديم دليل PCR السلبية، التي أجريت قبل 72 ساعة من الوصول. فإذا كنت من مسافري تلك البلدان لا تنسى احضاره!

رحلتنا تكمل من ايطاليا لسويسرا، التي أضافت كندا وجورجيا وتونس وسلوفينيا وبعض مناطق ألمانيا إلى قائمة من يحتاج إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند الوصول.

امّا فنلندا فأغلقت أمام كل دولة، اذ عملت على إزالة جميع دول الاتحاد الأوروبي/شنغن من قائمة “لا حجر صحي”. واستثنت مدينة الفاتيكان فقط. و أزيلت الدول الأخرى التي كانت في السابق على القائمة بسبب تجاوز 25 حالة لكل 000 100 نسمة في الأيام الـ 14 الماضية.

هذه القواعد لن تستمر، تتطلع فنلندا في نهاية الشهر ان يصبح السفر الترفيهي ممكناً من بلدان الاتحاد الأوروبي ودول شنغن. سيحتاج المسافرون من هذه البلدان إلى تقديم نتيجة اختبار كورونا سلبية لا يزيد عمرها عن 72 ساعة. يتم وضع الزوار في الحجر الصحي 72 ساعة، بعد ذلك يحتاجون إلى إجراء اختبار ثان، بعد النتيجة يمكن للشخص التنقل بحريّة.

 شكراً للمتابعة. باستطاعتكم ان تخلعوا أحزمتكم، لقد انتهت جولتنا معاً.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع