بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي... قيود على الحيوانات الأليفة!

شاركوا المقال

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثّر السفر بين البلدين بشكل مباشر بفعل قيود كورونا وتأثر السفر إلى الخارج مع الحيوانات الأليفة.

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثّر السفر بين البلدين بشكل مباشر بفعل قيود كورونا وتأثر السفر إلى الخارج مع الحيوانات الأليفة.

لن تكون جوازات سفر الحيوانات الأليفة الصادرة في بريطانيا العظمى صالحة للسفر إلى الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 1 يناير 2021.

نظام جديد!

سيتم تطبيق نظام جديد اعتبارًا من1 يناير 2021. وافق الاتحاد الأوروبي على ضرورة منح بريطانيا العظمى "وضع قائمة الجزء الثاني"، مما يسمح للحيوانات الأليفة بالسفر داخل حدودها. هذا يعني أن الحيوانات الأليفة البريطانية في الاتحاد الأوروبي ستحتاج إلى شهادة صحة الحيوان أو ما يعرف ب "AHC".

هذه الشهادة يتمّ اصدارها من قبل الطبيب البيطري. ستكون الشّهادة صالحة لمدة أربعة أشهر ويجب الحصول عليها قبل 10 أيام من السفر. وهي صالحة لرحلة واحدة إلى الاتحاد الأوروبي.

تفاصيل الشهادة

بموجب اللوائح الجديدة، يجب أن يكون الحيوان الأليف قد حصل على فحوصات طبيّة، ولقاح ضد داء الكلب وعولج ضد المكورات الشوكية المتعددة أي نوع من الديدان. ستحتاج الحيوانات الأليفة التي تسافر من بريطانيا العظمى أيضًا إلى شهادة صحة لدخول أيرلندا الشمالية. في المقابل ستظل الحيوانات الأليفة من أيرلندا الشمالية قادرة على استخدام جواز سفر الحيوانات الأليفة في الاتحاد الأوروبي للسفر إلى الاتحاد الأوروبي أو بريطانيا العظمى.

شكراً لمتابعتكم، بإمكانكم متابعتنا دائماً للإطلاع على مستجدّات السفر حول العالم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة