القيود الجديدة لمواجهة كورونا في رواندا تُأثّر على أجواء موسم الأعياد

الثلاثاء ٢٩ ديسمبر - ٢٠٢٠

أصدرت حكومة رواندا تدابير جديدة لاحتواء الفيروس خلال موسم الأعياد ممّا أدّى إلى إلغاء العديد من الحفلات والتقاليد الخاصة بالأعياد.

rwanda city
القيود الجديدة لمواجهة كورونا في رواندا تُأثّر على أجواء موسم الأعياد

قيود جديدة خلال موسم الأعياد

استيقظت رواندا يوم الثلاثاء على قيود جديدة لاحتواء فيروس كورونا خلال موسم الأعياد. تتضمّن هذه التدابير على ما يلي:

  • حظر التجول يبدأ عند الساعة 9 مساءً في معظم أنحاء رواندا.
  • حظر التجمعات الاجتماعية بما في ذلك حفلات الزفاف.
  • لا يُسمح أن تتجاوز الاجتماعات والمؤتمرات 30 بالمائة من سعة المكان. ويجب على منظمي التجمّع الامتثال لجميع التدابير الوقائية وإجراء الفحوصات المطلوبة لجميع الحاضرين.
  • يُسمح عقد تجمعات دينية في الكنائس مرة واحدة فقط في الأسبوع، مع عدم إشغال أكثر من 50 في المائة. 

تأثير تدابير كورونا على أجواء العيد

تم إلغاء العديد من الحفلات جرّاء القيود الجديدة المفروضة على التجمّعات. كما تمّ إلغاء الحفل السنوي لأغاني الميلاد من قِبل " Chorale de Kigali" التي تُعتبر إحدى جوقات الكنائس الأكثر شهرة في رواندا.

أعلنت مدينة كيغالي أنها ألغت تقاليدها المتمثلة في إطلاق الألعاب النارية لاستقبال العام الجديد كإجراء احترازي للحماية من فيروس كورونا. ولكن يُسمح للمؤسسات الخاصة مثل الفنادق بالحصول على إذن للقيام بذلك.

يميل الكثير من سكان رواندا إلى الذهاب للصلاة، خاصة عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد ثم ليلة رأس السنة ورأس السنة الجديدة. الإيمان مهم للغاية في رواندا. لذلك سمحت الحكومة بإقامة صلاة عيد الميلاد على الرغم من عدم حلول العيد يوم الأحد. يوم الأحد هو اليوم الوحيد الذي يُسمح فيه للمسيحيين بالتجمع بموجب بروتوكولات كورونا الجديدة.

وفقًا للقيود، يتعيّن على قادة الكنيسة والمُصلّين بذل قصارى جهدهم لضمان الالتزام بجميع الإرشادات الخاصة بالوباء؛ في الواقع سيلعب رجال الدين دورًا حيويًا مهمًا في ضمان احتفال الروانديين بموسم الأعياد هذا واستقبال العام الجديد بأمان ومسؤولية.

شكرًا لمتابعتكم، نرجوا أن تتّبعوا كافة إجراءات الوقاية من كورونا للحفاظ على سلامتكم!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع