“كراكوف” تُصنّف أفضل وجهة لقضاء العطلات في أوروبا

الجمعة ٠٦ نوفمبر - ٢٠٢٠

للعام الثالث تُصنّف مدينة كراكوف كأفضل مدينة لقضاء العطلات في أوروبا، وذلك بناءاً على دراسات وإحصاءات رأي الزائرين.

كراكوف تتصدر لائحة أفضل الدول الأوروبيّة
كراكوف تتصدر لائحة أفضل الدول الأوروبيّة

تم اختيار مدينة كراكوف البولنديّة كأفضل وجهة لقضاء العطلات في أوروبا للعام الثالث على التوالي، وفقًا لآراء 4704 مشاركًا، قاموا بتقييم 43 مدينة أوروبية كانوا قد زاروها مسبقاً.

معايير التصنيف

استند التقييم على نوعيّة الطعام والشراب، الإقامة، مناطق الجذب السياحي، التسوق، سهولة التنقل، والقيمة مقابل المال. حصلت المدينة البولندية على إجمالي 93 في المائة وكانت الوجهة الوحيدة التي حصلت على تصنيف خمس نجوم. وذلك بفضل ايضاً اسعارها المقبولة اذ مثلاً متوسط ​​سعر الفندق فيها يبلغ 59 جنيهًا إسترلينيًا. أوصى الزوار بالأسواق التقليدية ومناجم الملح حيث يمكن للزوار رؤية كاتدرائية تحت الأرض منحوتة من الملح. كما اوصوا بالمطاعم الرخيصة المتوفرة بكثرة.

تصنيفاتٌ أخرى…كيف توزّعت؟

فشلت بعض أشهر المدن في الأداء، حيث احتلت باريس المركز 30 وسجلت روما المركز 27، مع نجمة واحدة. احتلت برلين المركز الرابع، حيث مُنحت خمس نجوم للإقامة ومناطق الجذب السياحي وسهولة التنقل. بينما احتلت أمستردام المركز الخامس. أليكانتي أسوأ مدينة مصنفة، على الرغم من أن متوسط ​​أسعار تذاكر الطيران والفنادق كان أقل من المدن الأخرى في القائمة، إلا أن أليكانتي لم تحصل إلّا على 72 في المئة. الأسعار، نوعيّة وقيمة الخدمات التي تقدّمها المدينة جعلتها تتصدّر لائحة أشهر الدّول الأوروبيّة.

اذا كنتم تبحثون عن وجهة مناسبة لقضاء العطلات بعد موجة كورونا بإمكانكم ان تزوروا كراكوف. نأمل ان تكونوا قد استمتعتم بالخبر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع