كرواتيا تفرض قيوداً جديدة على المسافرين ومن المرجّح أن تستمرّ حتى 21 ديسمبر!

الأحد ٢٩ نوفمبر - ٢٠٢٠

بسبب الارتفاع في حالات الإصابة بكورونا،عملت كرواتيا على تعديل وإضافة بعض القواعد الجديدة التي قد تؤثر على السياح.

كرواتيا تفرض قيوداً جديدة على المسافرين
كرواتيا تفرض قيوداً جديدة على المسافرين

على الرغم من أن كرواتيا لم تكن صارمة مثل بعض دول الاتحاد الأوروبي المجاورة لها، إلا أن معدّلات الإصابة بكورونا خلال شهر نوفمبر دفعها للإعتماد على قيود جديدة دخلت حيز التنفيذ في 28 نوفمبر.

قيود كرواتيا المعدّلة

مطاعم ومقاهي كرواتيا كافّة مغلقة، يُسمح للمطاعم والمقاهي فقط بتقديم خدمات الطلبات الخارجية أو التوصيل. ينطبق الاستثناء من هذه القاعدة على المطاعم داخل الفنادق أو المنتجعات، والتي يُسمح لها بتقديم خدمات تناول الطعام للضيوف المقيمين في المبنى فقط. النوادي الليلية والحانات والكازينوهات كلّها مغلقة ممّا سيؤدّي إلى تراجع السّياح القادمين للتّمتّع بالحياة اللّيليّة في كرواتيا. صالات الرياضية، مراكز اللياقة البدنية والمرافق الترفيهية كافّة مغلقة. كذلك المسارح، دور السينما، المتاحف المعارض والأسواق السياحية. المولات ومراكز التسوق ومحلات البيع بالتجزئة يُسمح لها بالبقاء مفتوحة، لكن مع قيود سعة إضافية وارتداء قناع إلزامي. وسائل النقل العامة مسموح ان تبقى في الخدمة لكن في سعة 40٪ كحدّ أقصى.

ما الذي يجب أن يعرفه المسافرون قريباً إلى كرواتيا؟

إذا كان المسافرون قادمين من دولة خارج الاتحاد الأوروبي مثل الولايات المتحدة الأميركية أو كندا على سبيل المثال، فمن الضروري إحضار اختبار كورونا سلبي، لم يستغرق أكثر من 48 ساعة قبل الوصول، بالإضافة إلى إثبات الإقامة.

يسمح بالإقامات الفندقية على عكس بعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي دخلت في عمليات إغلاق جزئية. لا يزال يُسمح بالإقامات الفندقية لغرض السفر الترفيهي في كرواتيا، مما يجعل البلاد حتّى الآن متاحة لقضاء الإجازات. لا يُتوقع فرض أي قيود على الإقامات في الفنادق، حيث لا تزال قادرة على استضافة السياح بأمان، من دون المساهمة في زيادة عدد الحالات. من المتوقع أن تكون هذه القيود مؤقتة وتستمر حتى 21 ديسمبر، ولكن هناك إمكانية للتمديد إذا لم يتحسن الوضع الصحي.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة.

 
 
 
 

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع