كندا، كولومبيا، تشيلي، والارجنتين أوقفت السفر من المملكة المتحدة بسبب مخاوف كورونا

الثلاثاء ٢٢ ديسمبر - ٢٠٢٠

بعد اكتشاف نوع جديد من سلالة كورونا، الذي اكّد المسؤولون إنه ينتشر بشكل أسرع من الآخرين. امرٌ دفع بعض دول القارة الاميركية الى حظر السفر مع المملكة المتحدة.

بعض بلدان القارة الاميركية تحّظر السفر من والى المملكة المتحدة
بعض بلدان القارة الاميركية تحّظر السفر من والى المملكة المتحدة

إن نوع الفيروس الجديد يبدو أنه ينتشر بسهولة أكبر، وقد يكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70٪ من النوع السابق الأكثر انتشارًا. لذلك اعلنت بعض دول اميركا ايقاف الرحلات من والى المملكة المتحدة.

السبب الرئيسي لحظر السفر بين كندا والمملكة المتحدة

بعدما أدت الموجة الجديدة لكورونا الى حظر السفر مع المملكة المتحدة. تمّ قطع مسافري المملكة المتحدة عن معظم أنحاء أوروبا وأجزاء أخرى من العالم. أعلنت كندا، أنها ستحظر سفر معظم الركاب من المملكة المتحدة بدءًا من منتصف ليل الاثنين لمدة 72 ساعة على الأقل. أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو النبأ في تغريدة ليلة الأحد قائلاً إنه يتم القيام به "لحماية" الكنديين في جميع أنحاء البلاد.

قال المسؤولون الطبيون في كندا، إن البديل الجديد مسؤول عن 60٪ من الإصابات في لندن. لذلك يجب علينا توخي الحذر وفرض الحظر الجوي للرحلات القادمة من هناك.

تدابير في بعض دول اميركا اللاتنية

في أمريكا الجنوبية، أوقفت الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا الرحلات الجوية المباشرة من وإلى المملكة المتحدة. تدرس الإكوادور أيضًا تعزيز التدابير للسيطرة على انتشار الفيروس. وبحسب بيان مشترك نشرته وزارتا الصحة والداخلية، فإن الأرجنتين ستسمح برحلة واحدة من بريطانيا للهبوط في بوينس آيرس صباح الثلاثاء. كما تمّ إلغاء جميع الرحلات اللاحقة.

أعلنت الحكومة التشيلية على تويتر، أنه سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء. وأن المسافرين الذين زاروا المملكة المتحدة في آخر 14 يومًا سيتعين عليهم الحجر الصحي.

تذكروا دائماً ان تتّبعوا كافة معايير السلامة والوقاية من فيروس كورونا اينما كنتم. شكراً لمتابعتكم.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع