كوستاريكا تسقط متطلبات اختبار فيروس كورونا كشرط للسفر اليها وتعيد فتح جميع معالمها!

الأحد ٢٥ أكتوبر - ٢٠٢٠
كوستاريكا تنتظر عشّاقها
كوستاريكا تنتظر عشّاقها

تحاول كوستاريكا إحياء صناعة السفر والسياحة فيها. ستسمح للمسافرين بزيارة البلاد دون إجراء اختبار كورونا مسبقًا. وفقًا لقرار حكومي جديد، واعتبارًا من 26 أكتوبر 2020، لن يُطلب من المسافرين تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا. ستفتح الدولة حدودها بالكامل في 1 نوفمبر. كانت قد بدأت في وقتٍ سابقٍ باستقبال السّياح تدريجياً من ولايات اميركية ذات معدل اصابات منخفض. تم اتّخاذ هذا القرار بعد البيان الصادر في 9 تشرين الأول من منظمة الصحة للبلدان الأميركية. تعتبر هذه المنّظمة انّ الاختبارات والحجر الصحي غير ضروريين لاستئناف السفر الدولي.

أعلن وزير السياحة في البلاد، جوستافو سيجورا، عن التغييرات السّارة، مؤكّداً إلى ضرورة إعادة إحياء السياحة في البلاد، التي تمثل أكثر من 600 ألف وظيفة. دعا الوزير سيجورا، كافة الشركات السياحية لمواصلة الالتزام بتطبيق بروتوكولات الوقاية والسلامة. يجب تطبيقها على السّياح المحليين والدوليين. كما دعا الزوار إلى ممارسة السياحة بمسؤولية ووعي، باتّباع جميع الإجراءات الوقائية لتجنب العدوى. إن الالتزام بهذه البروتوكولات واعتمادها أمر مهّم لإعطاء الاستمرارية للانفتاح الاقتصادي واستعادة النشاط السياحي لدوره بالبلاد.

تم تفتيش أكثر من 150 شركة على مدار الشهرين الماضيين للتأكد من امتثالها للبروتوكولات الصحية. حصلت 73 منها على ختم السفر الآمن الممنوح من المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC).

لنتعرّف على البروتوكول الجديد المتّبع لدخول المسافرين الى كوستاريكا!

قبل الوصول إلى كوستاريكا، سيحتاج المسافرون إلى ملء تصريح صحّي الكتروني او “Health Pass” للدخول. يجب عليهم ايضاً إثبات أنهم مشمولين بالتأمين الطبّي، دون الحاجة الى احضار النتيجة السلبية لاختبار PCR. في حال لم يحضروا ما يثبت خضوعهم للتأمين الصّحي يمكنهم شرائه في كوستاريكا من خلال مؤسسة التأمين الوطني أو “Sagicor”.

ننصحكم بزيارة كوستاريكا والتمتع بشواطئها وبيئتها المتنوعة، فهي ترّحب بكم وتستقبلكم بتدابير صحية آمنة دون اخضاعكم لاختبار كورونا! شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع