نصائح السفر: كيف تتمتعين برحلة آمنة في فترة الحمل

الجمعة ٠٦ ديسمبر - ٢٠١٩

لا بد أن تُسافري مرة واحدة على الأقل  فترة خلال الحمل. وعلى الرغم من أن السفر آمن للنساء الحوامل، إلا أن السفر خلال الحمل له تحدياته الخاصة. اقضي أفضل رحلة خلال حملك مع هذه النصائح:

نصائح السفر رحلة آمنة في فترة الحمل

اختاري الوقت المناسب للرحلة

تتعرَّض النساء عادةً خلال الثلث الأول من الحمل للتقيؤ والغثيان الصباحي. وأما في الثلث الأخير من فترة الحمل، فيصبحنّ أكبر حجماً، فلن تكون الرحلة مريحة، لذلك فإن السفر في الثلث الثاني -الأوسط- هو الأمثل للنساء الحوامل. ولا يمكن اعتبارها قاعدة بما أن كل حمل يختلف عن الآخر. ولكن، عموما، فإن الثلث الأوسط هو الأسلم لسفر الحوامل قبل الولادة.

احرصي على اختيار وجهة السفر بعناية

عند السفر خلال فترة الحمل، ستحتاجين للتأكد من سلامة السفر. مما يعني أنه يجب الإنتباه إلى شرب الماء، والحصول على هواء نقي وتجنب الأكل الذي قد ينقل الأمراض وما إلى ذلك. إن أفضل ما يمكن فعله هو استشارة طبيب لضمان أن الدولة التي ستتوجهين إليها لا تُشكل خطرا على حملكِ. ولا تسافري أيضاً إلى دول تفرض لقاحات السفر.

احضري وجبات صحية و سوائل

من المهم أن تكون الوجبات الصحية والسوائل في متناولك. من المحتمل جداً أن تتعرضي للجوع والجفاف خلال فترة الحمل، لذلك يجب أن تلبي احتياجاتك.  سوف تحتاجين لدخول الحمام تكراراً، فخططي لذلك خلال الرحلة. مثلاً، على الطائرة، من المستحسن الجلوس على مقعد محاذي للممر و معرفة المسافة التي تفصل مقعدك عن الحمام.

نصائح السفر أفضل قائمة لمستلزمات السفر

خففي من الأمتعة قدر المستطاع

يبذل جسدك مجهوداً كبيراً خلال الحمل، لذا فمن المتوقع الشعور السريع بالتعب. سيُقلل تخفيف الأمتعة من تعب جر حقائب السفر والأمتعة الثقيلة. كما يُفضل ارتداء الملابس المريحة والخفيفة. إن أهم ما في هذه المرحلة، الاسترخاء والتقليل من حدة التوتر. احرصي أيضاً على قياس زي السباحة وغيرها من الملابس قبل السفر. مع الحمل، من الممكن أن يتغير مقاس لباسك بسرعة في فترات معينة.

تحركي بإستمرار

تتعرض المرأة الحامل لخطر الإصابة بجلطات الدم عند الجلوس المُطول وعدم الحركة. ستكونين أكثر أماناً إن واصلتي في الحركة قدر المُستطاع. وإذا كنتِ تسافرين بالسيارة أو بالقطار، فإن المشي لبضع دقائق والتمدد بطريقة منتظمة مفيد جداً.

نصائح السفر أفضل قائمة لمستلزمات السفر

اختاري الأنشطة المناسبة

حتى وإن شعرتِ بالملل أحياناً، يجب عليك انتقاء الأنشطة التي تناسب فترة الحمل. فتجنبي،مثلاً، الأنشطة التي قد تُعرضك لخطر السقوط. وإنه لمِن المنطقي الإبتعاد عن أحواض الماء الساخنة والساونا لأن الحرارة الساخنة قد تُلحق الضرر بالجنين.

تمتعي بفترات راحة بإستمرار

عند الشعور بتعب أكثر من المعتاد، تمتعي بقسطٍ كافٍ من الراحة. ذلك لإن الجسد يُنهك و يزداد وزنه أثناء فترة الحمل. إن الراحة عند الشعور بالتعب طريقة جيدة للتخفيف من التوتر خلال الرحلة. عادةً، كل ما تحتاجينه لمُواصلة رحلتِكِ هو وقت للراحة و وجبة خفيفة و قليل من الماء.

نتمنى أن تكون نصائحنا للسفر خلال فترة الحمل قد أفادتكِ ونالت إعجابكِ. اكتشفي أيضاً كيفية التقاط أجمل الصور خلال السفر و نصائحنا للإستمتاع بسفر مريح. و طالعي أحدث مقالاتنا أدناه: