كينيا ونيجيريا تُبرّران قرارهما بعدم تعليق الرحلات الجوية من أوروبا

الإثنين ٢٨ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت كل من كينيا ونيجيريا عن عدم فرض حظر على السفر من أوروبا بعد الإعلان عن وجود سلالة كورونا الجديدة في القارّة الأوروبيّة.

covid world
لا تعليق للرحلات الجوية في كينيا ونيجيريا

كينيا تُدافع عن قرارها

دافعت كينيا عن قرارها بعدم تعليق الرحلات الجويّة من أوروبا بعد الإعلان عن وجود سلالة كورونا الجديدة. فقد قال مسؤول صحي كيني إنه لا توجد حاجة لحظر الرحلات الجوية لأن الدول التي أصابها السلالة الجديدة تجري فحوصات صارمة لمن يعيشون هناك.

وقد حثّ الكينيين على توخي المزيد من الحذر بشأن العناق خاصة خلال موسم الأعياد. وأكّد إنه يجب الحفاظ على البروتوكولات للسيطرة على الفيروس.

وأضاف "تركنا الكينيين للسيطرة على أنفسهم خلال موسم الأعياد الحالي. وكانت هناك اقتراحات بأن نحظر السفر بين محافظات البلد. ولكن رأينا أنه من المناسب أن نترك الكينيين لممارسة حس المسؤولية ولكننا سنُطبّق البروتوكولات".

سبب عدم حظر السفر في نيجيريا

أعلنت الحكومة النيجيرية أنها لم تفرض حظرًا على السفر، ولاسيما من وإلى المملكة المتحدة، بسبب السلالة الجديدة. وصرّحت أن فرض حظر السفر يتطلّب إلتزام الدول المجاورة به حتى يكون الحظر فعالاً.

وكشف وزير الإعلام والثقافة الحاج لاي محمد أنه "على الرغم من قلق الحكومة بشأن السلالة الجديدة، إلا أنها لا تريد اتخاذ قرار متسرع". وأضاف "لم نرغب في اتخاذ قرار متسرع بحظر الطيران من المملكة المتحدة إلى نيجيريا ثم نكتشف بعدها أن شعبنا يمر عبر كوتونو أو لومي أو أكرا للدخول إلى البلاد".

وأضح أنه إذا تمّ فرض الحظر، ستقوم الخطوط الجوية بنقل الركاب النيجيريين إلى هذه المناطق ثم سيدخلون البلاد عبر الحدود البرية. وتابع قائلًا أن هذا الأمر "سيؤدي إلى معاناة النيجيريين لأنك إذا حولت اقتصادك إلى بلدان أخرى، فإنك تخسر الكثير من المال".

شكرًا لمتابعتكم، نرجوا أن تتّبعوا كافة إجراءات الوقاية من كورونا للحفاظ على سلامتكم!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع