نيجيريا لم تُعلّق الرحلات الجوية بعد لكنّها تفرض إجراءات أكثر صرامة

الخميس ٢٤ ديسمبر - ٢٠٢٠

وسط مخاوف كبيرة من الانتشار السريع لسلالة كورونا الجديدة، لم تتّخذ الحكومة النيجيرية بعد قرارًا بشأن القيود على الطيران الدولي ولكنّها أصدرت إجراءات أكثر صرامة.

air peace nigeria
لا تعليق للرحلات الجوية حتى الآن في نيجيريا

لا تعليق للرحلات الجوية حتى الآن

قال علماء في المركز الأفريقي للتميز في علم الجينوم للأمراض المعدية (ACEGID) يوم الاثنين، إنه تم اكتشاف إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا في نيجيريا.

وقالت فرقة العمل الرئاسية في نيجيريا (PTF) إن حوالي 20, 216  شخصًا قد وصلوا إلى نيجيريا من الخارج ولم يحضروا للخضوع لفحوصات ما بعد الوصول الإلزامية.

قال رئيس فرقة العمل الرئاسية المعني بشؤون كورونا في إفادة صحفية يوم الاثنين "لا تزال الكثير من المناقشات جارية حول الدعوات لفرض القيود على السفر الدولي بسبب اكتشاف سلالات جديدة من الفيروس في بعض البلدان".

وأضاف "تقوم فرقة العمل الرئاسية وسلطات الطيران والصحة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية بتقييم الوضع عن كثب وستتخذ القرار المناسب عندما يتم التوصّل إلى أساس علمي مقنع".

إجراءات أكثر صرامة لمواجهة كورونا

أصدرت فرقة العمل الرئاسية في نيجيريا يوم الإثنين تقريرًا تطلب فيه من جميع الولايات وعاصمة البلاد تنفيذ إجراءات أكثر صرامة خلال الأسابيع الخمسة المقبلة.

نصّت الإجراءات على ما يلي:

  • اغلاق جميع الحانات والنوادي الليلية
  • اغلاق جميع المطاعم
  • حصر جميع حفلات الزفاف والمؤتمرات والحفلات المكتبية والحفلات الموسيقية والندوات والتجمعات الرياضة بما لا يزيد عن 50 شخصًا.
  • إقامة أي تجمّع يحضره أكثر من 50 شخصًا في الأماكن المفتوحة.

لا تنسوا قراءة المزيد من أخبار السفر لمعرفة آخر المستجدّات! شكرًا لحسن المتابعة.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع