لقاح جديد يعطي الأمل لتعافي قطاع السياحة العالمي

الجمعة ٢٧ نوفمبر - ٢٠٢٠

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة "فايزر"وشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية "بيونتاك"، أن لقاحًا تم تطويره بشكل مشترك قد يكون فعالًا بنسبة 90 ٪.

لقاح جديد يعطي الأمل لتعافي قطاع السياحة العالمي
لقاح جديد يعطي الأمل لتعافي قطاع السياحة العالمي

الأمل قي فعليّة اللقاح

لقد أثار هذا الخبر الآمال في التعافي السريع من كل من التحديات المتعلقة بالصحة والآثار الاقتصادية للوباء. قالت الشركات إنها تأمل في الحصول على إذن لبيع وتوزيع اللقاح في البداية في الولايات المتحدة. لقد توقعوا أنه يمكنهم إنتاج ما يصل إلى 50 مليون جرعة من اللقاح قبل نهاية العام. و1.3 مليار جرعة إضافية في عام 2021.

من المتوقع أن يكون اللقاح الفعال نعمة كبيرة للسياحة. التي تأثرت بشدة بإغلاق الحدود، قيود السفر وإجراءات التباعد الاجتماعي المتعلقة بكورونا.

تعافي وانتعاش السياحة

في الوقت الحالي، من المتوقع أن يستغرق الأمر عدة سنوات قبل أن تتعافى السياحة تمامًا. تقدر شركة ماكينزي الاستشارية أن إيرادات السياحة العالمية لن تعود إلى مستويات عام 2019 حتى عام 2023 أو 2024. مع وجود لقاح يسمح بمزيد من الحركة والتجارة، يأمل بعض المسؤولين أن يؤدي ذلك إلى انتعاش أسرع من المتوقع في النشاط السياحي.

قال ثوران أونج، الرئيس التنفيذي لمجموعة داغون الدولية في ميانمار: "حتى مع إطلاق اللقاح، سيكون الناس ​​حذرين للغاية بشأن السفر الترفيهي". "أيضًا، نظرًا لانخفاض الدخل المتاح، لا نتوقع أن تنتعش السياحة بنفس سرعة السفر التجاري."

تابعونا دائمًا لمعرفة أحدث أخبار السفر العالمية.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع