لقاح فايزر في جميع أنحاء أوروبا قبل بداية العام الجديد!

شاركوا المقال

أول 300 مليون جرعة في أوروبا سيتم تناولها كجزء من العمل الموحد للاتحاد الأوروبي. فيما بدأت بعض البلدان الأوروبيّة بتلقي اللقاح.

سيبدأ التطعيم تدريجيّاً في البلدان الأوروبية، وأول 300 مليون جرعة يتم تناولها كجزء من العمل الموحد للاتحاد الأوروبي. فيما بدأت بعض ابلدان والعواصم الأوروبيّة بتلقي اللقاح.

إطلاق بداية اللقاح في عدة دول أوروبية
إطلاق بداية اللقاح في عدة دول أوروبية

اللقاح بدأ في برلين

بدأ التطعيم في برلين، إذ كانت المحطة C في مطار هي المكان الذي ينطلق فيه سكان برلين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع عبر منطقة شنغن حتى 8 نوفمبر. أصبح مركز تحكم لـ 60 حافلة صغيرة مليئة بفرق التطعيم المتنقلة. الفرق مكونة من أربعة أشخاص سيعطون أول 18000 جرعة من لقاح فايزر في برلين.

إطلاق بداية اللقاح في عدة دول أوروبية

سيتم إطلاق البداية في عدة دول أوروبية في نفس الوقت لإعطاء 12.5 مليون جرعة من اللقاح الذي سيصل إلى دول الاتحاد الأوروبي قبل نهاية هذا العام. وهي جزء من طلبية مجمعة بقيمة 300 مليون جرعة وقّعت عليها المفوضية الاوروبية. سيبدأ التطعيم ليس فقط في القوى الاقتصادية في ألمانيا أو فرنسا، إنما في لوكسمبورغ، بلجيكا، إسبانيا، النمسا وبلغاريا. ستبدأ جمهورية أيرلندا عمليتها في إيطاليا، أول بلد أوروبي يصاب بالوباء والأكثر من حيث عدد الوفيات. ستكون ممرضة في روما أول شخص يتلقى اللقاح.

لن يتم تقديم اللقاحات في هولندا حتى 8 يناير، حيث لن يكون نظام تكنولوجيا المعلومات المطلوب لتخطيط اللقاحات وتسجيلها جاهزًا في الوقت المناسب.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة، تابعوا دائماً موقعنا للإطّلاع على كافّة المستجدّات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة