حكومة ليبيريا تُصدر بروتوكولات وقائية جديدة للمسافرين

السبت ٢٨ نوفمبر - ٢٠٢٠

أصدرت حكومة ليبيريا بروتوكولات وقائية جديدة للمسافرين من وإلى البلاد، من شأنها الحد من انتشار كورونا في ليبيريا.

liberiaa
ليبيريا تُصدر بروتوكولات وقائية جديدة للمسافرين

اعتبارًا من 1 ديسمبر 2020، سيُطلب من جميع المسافرين دفع رسوم بقيمة 75.00 دولارًا أمريكيًا من أجل إجراء فحص كورونا. كما تُلزم البروتوكولات الجديدة جميع المسافرين بارتداء القناع الواقي.

تتطلب إرشادات وزارة الصحة إجراء فحص كورونا لجميع المسافرين الوافدين والمغادرين "غير المعفيين من إجراء الفحص عند الوصول". تتطلب هذه الإجراءات أيضًا من المسافرين "المعفيين" تقديم شهادة نتيجة سلبية لفحص PCR عند الوصول. على أن يتم إصدار هذه النتيجة السلبية قبل 96 ساعة من وقت الرحلة من قِبَل مختبر معتمد.

كما تتطلب بروتوكولات المسافرين الجديدة أن يقوم "المختبر المرجعي الوطني للصحة العامة" بإجراء فحص فيروس كورونا لجميع المسافرين غير المعفيين. كما يجب على المسافرين المعفيين إجراء فحص كورونا إذا لم يقدّموا شهادة نتيجة سلبية صالحة.

تطبيق "Liberia Travel" لمراقبة الوضع الصحي للوافدين

تمّ إصدار هذه البروتوكولات الجديدة لمواجهة "الموجة الثانية" من كورونا. تتخذ حكومة ليبيريا خطوات استباقية لضمان عدم تأثير حالات كورونا على الأنشطة الحياتية العادية كما فعلت خلال المراحل الأولى من انتشار الوباء.

يجب على جميع المسافرين تعبئة " Health Screening Arrival Form" أي (نموذج الفحص الصحي عند الوصول) من خلال تحميل تطبيق "Liberia Travel" من متجري بلاي ستور أو آبل ستور.

قالت وزارة الصحة إن المسافرين الذين تبيّن أن نتيجة اختبارهم إيجابية لكورونا سيخضعون للعلاج بناءً على الإرشادات الصحية في ليبيريا. بينما يجب على المسافرين الذين أتت نتيجة اختبارهم سلبيّة الخضوع للحجر الصحي. كما يجب عليهم مراقبة أعراضهم عبر تطبيق "Liberia Travel" لمدة 14 يومًا بدءًا من اليوم التالي لوصولهم إلى ليبيريا.

تُشجّع الحكومة جميع المسافرين على قراءة الإرشادات جيّدًا للتمكّن من مواكبتها لأنّها شرط أساسي للسفر من وإلى ليبيريا.

شكرًًا للقراءة، نأمل أن ينال المقال إعجابكم. تابعونا لمعرفة آخر المستجدات في بروتوكولات السفر.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع