“ماجد الفُطيم” تُقدّم حلولًا ذكيّة لتوفير تجربة أكثر أمانًا في مراكزها التجارية في عُمان

الخميس ٠٥ نوفمبر - ٢٠٢٠

يُعدّ “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” أول مركزين تجاريّين في سلطنة عُمان يقومان بتركيب أجهزة “راصد” للتعقُب، من أجل ضمان مراكز تسوّق خالية من الفيروسات.

وتدخل هذه التقنية الحديثة تحت الإجراءات الإحتياطية التي اتّخذتها مراكز “ماجد الفُطيم” في عُمان لحماية زُوّارها، حيث يُطلب من المُصابين بفيروس Covid-19 إرتداء أساور “راصد” للتعقّب، والقيام بالحجر الصحّي.

التسوّق في زمن الكورونا
التسوّق في زمن الكورونا

كيف تعمل أجهزة “راصد”؟

تمّ تثبيت أجهزة “راصد” عند جميع مداخل مراكز التسوّق. وتُساعد هذه الأجهزة في الحفاظ على السلامة العامة عبر مراقبة الزُوّار الذين لا يقومون بالحجر الذاتي وفقًا لتعليمات السلطات المحلّية.

يتمّ تشغيل جهاز “راصد” بواسطة تقنية طوّرتها eMushrif، وهي تشبه تقنيّة “إنترنت الأشياء”. كما تُستَعمل عادةً في الحافلات المدرسية لأخذِ حُضور التلامذة تلقائيًا، والتأكد من عدم ترك أيّ تلميذ في الحافلة المدرسية.

إجراءات إضافيّة وتدابير حكومية

يُطلب من جميع الزوّار الخضوع لفحص درجة الحرارة بمساعدة الكاميرات الحرارية، وذلك قبل دخولهم إلى المركز التجاري. وقد قام كلّ من “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” أيضًا بتركيب أجهزة اتّصال في المصاعد لا تحتاج إلى استخدام اليدين لتقليل إمكانية اللمس قدر الإمكان.

تترافق حلول السّلامة الذكية هذه مع التدابير الحكومية التي تقضي بإلزاميّة ارتداء الكمّامة لضمان أمن العُملاء وصحّتهم. كما يتم تمييز جميع مراكز التسوق عبر وضع ملصقات إرشادية ولافتات تباعد اجتماعيًا،لا سيّما في المناطق المُزدحمة وطوابير الانتظار الطويلة. ويتم أيضًا تعقيم الكراسي المتحركة باستمرار، وتخضع مراكزُ البيع لعمليات تفتيش روتينية لتنظيفها وتطهيرها بشكل فعّال.

شكراً لقراءة المقال، تابعونا دائماً لمعرفة آخر أخبار السّفر حول العالم.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع