ما هي المزارات التي يجب على كل عشاق السيارات زيارتها؟

الخميس ٠٩ يوليو - ٢٠٢٠

هل فكرتم في وجود مزارات مخصصة لمحبي عالم السيارات في العالم؟

ستتفاجئون من كم المواقع المتواجدة في عدة دول مختلفة من المتاحف والسباقات والمعارض الدولية والطرق المثيرة. 

عندما اخترع الألماني “كارل بنز” أول سيارة هزأ منه الناس إذ أراد أن يثبت لهم أن السيارة يمكنها أن تجعل الإنسان يستغني عن عربات الخيول. بعد محاولة فاشلة لاستعراض السيارة، استسلم كارل إلا أن زوجته “بيرتا بنز” التي قادت مسافة 66 ميلًا لتسجل أول رحلة طويلة بالسيارة في التاريخ أثبتت جدوى الاختراع. 

من منطلق محاولة بيرتا المدهشة بدأت رحلة صناعة السيارات وتطورها مع الوقت لتغير تمامًا من حياة الإنسان. وقد تحولت السيارات مع الوقت إلى شغف وهواية ومتعة.

في هذا المقال سنسلط الضوء على عدد من المزارات التي ستلبي شغفكم نحو السيارات سواء أكنتم من مُحبي السيارات الكلاسيكية القيمة أو السيارات الحديثة.

ما هي المزارات الأساسية لمحبي عالم السيارات؟ 

صور سفر، أفضل مزارات محبي السيارات في العالم، متحف مرسيدس بنز، ألمانيا
متحف مرسيدس بنز، ألمانيا

1. متحف مرسيدس بنز، ألمانيا

يقع متحف مرسيدس بنز في مدينة شتوتغارت جنوب ألمانيا منفردًا بمظهره الخارجي المميز على شكل طوابق شبه دائرية.

شُيد متحف مرسيدس بنز اعتدادًا بسيارات ماركة مرسيدس بنز حيث يمكنكم الإطلاع على العديد من السيارات في أرجاء المتحف. بالإضافة إلى ذلك، يوفر المتحف معلومات صوتية لعدد كبير من اللغات إذا رغبتم بالتعرف أكثر على السيارات المعروضة. 

صور سفر، أفضل مزارات محبي السيارات في العالم، هافانا، كوبا
هافانا، كوبا

2. هافانا، كوبا

هافانا هي مدينة ساحلية، عاصمة لدولة كوبا وهي إحدى أكبر المدن في منطقة البحر الكاريبي. تُعد هافانا مدينة مميزة جدًا لمحبي السيارات الكلاسيكية الأمريكية على وجه الدقة.

ويرجع سر احتفاظ سكان المدينة بهذا النوع من السيارات إلى فرض حصار على كوبا في الستينات مما منع تصدير السيارات الحديثة. نتيجةً لذلك، أصبحت هذه السيارات المميزة ملكية عزيزة لدى أصحابها وحتى وقتنا هذا يُقدر وجود 60000 منها في هافانا. 

صور سفر، أفضل مزارات محبي السيارات في العالم، سباق جائزة موناكو الكبرى، موناكو
سباق جائزة موناكو الكبرى، موناكو
cristiano barni / Shutterstock.com

3. سباق جائزة موناكو الكبرى، موناكو

موناكو هي منطقة مستقلة ذات سيادة تقع على البحر الأبيض المتوسط، تحيط بها فرنسا وتبعد عن إيطاليا 16 كيلو متر فقط.

إلى جانب عوامل الجذب المختلفة بها، تشتهر موناكو بسباق جائزة موناكو الكبرى الذي يجذب انتباه آلاف من عشاق السيارت في العالم منذ عام 1929.

يُجرى السباق في شوارع مدينة مونتي كارلو وعلى طول الميناء حيث يتم نصب المدرجات ومواقع العرض الرئيسية بعناية في مايو من كل عام. يجدر بنا الإشارة إلى أهمية هذا السباق عالميًا ومدى المتعة التي يحرص عشاق السيارات على الحصول عليها جراء مشاهدة هذا السباق الحماسي. 

صور سفر، أفضل مزارات محبي السيارات في العالم، طريق أوتوبان، ألمانيا
طريق أوتوبان، ألمانيا

4. طريق أوتوبان، ألمانيا

طريق أوتوبان السريع هو المسار المثالي لمحبي القيادة السريعة والمغامرات إذ يُسمح فيه بالقيادة بسرعة عالية.

يخلو الأوتوبان في الغالب من الانحناءات الضيقة والتقاطعات لكنه يضع حدًا يُستحسن الالتزام به عند الاقتراب من المناطق المأهولة بالسكان أو التي لها تاريخ في حوداث الطرق وهو 130 كيلو متر/الساعة.

إن القيادة على طريق أوتوبان في ألمانيا تلبي أحلامكم في قيادة مذهلة على طريقٍ سلس بسرعة هائلة ولكن تأكدوا من التزامكم بحدود السرعة في الأماكن المذكورة. ستجدون أيضًا على الطريق علامات إرشادية للسرعة لا ننصحكم بتجاوزها لحماية أنفسكم من التعرض للمسائلة.

صور سفر، أفضل مزارات محبي السيارات في العالم، ممر ستلفيو الجبلي، إيطاليا
ممر ستلفيو الجبلي، إيطاليا

5. ممر ستيلفيو الجبلي، إيطاليا

ممر ستيلفيو هو ممر محفور بين جبال الألب الشرقية على ارتفاع 2757 متر ويقع على مقربة من الحدود مع سويسرا.

يقع ممر ستيلفيو في منطقة طبيعية جبلية رائعة ويبدو من الأعلى متشكلًا على شكل زجزاج فاستعدوا للعديد من الانحرافات يمينًا ويسارًا.

إن القيادة عبر ممر ستيلفيو الجبلي في إيطاليا تجربة فريدة من نوعها بعيدًا عن الطرق المعتادة وضجيج القيادة في المدن. إلى جانب ذلك، فالممر مُعد للسباق إذ يشهد سباقًا للدراجات في أغسطس من كل عام بمتوسط عدد مشاركين يصل إلى 12000 رياضي.

صور سفر عمان، أفضل المعالم السياحية في عمان، متحف السيارات الملكي
متحف السيارات الملكي

6. متحف السيارات الملكي، الأردن

 يضم متحف السيارات الملكي مجموعة من السيارات التي ارتادها ملوك الأردن ويقع في العاصمة عمان بحدائق الحسين.

يعرض المتحف الملكي سيارات استخدمها الملك عبد الله الأول والملك الحسين بن طلال وغيرهم في جولاتهم السياسية والشخصية.

من أنواع السيارات الموجودة بالمتحف: سيارة لينكون كابري مكشوفة موديل 1952.لمحبي التفاصيل، يُلحق المتحف مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو الأرشيفية تتناول تاريخ استخدام السيارات من قِبل ملوك الأردن، والمناسبات التي وصلوا إليها في تلك السيارات الفخمة. 

7. متعة القيادة في تجارب مختلفة مع سيارات البورش، مواقع مختلفة

تقدم علامة بورش الشهيرة مجموعة متنوعة من التجارب المختلفة التي قد يتحمس لها الكثيرون من محبي السيارات.

إن تجربة مسار البورش في حد ذاتها سواء أكنتم من قادة السيارات المحترفين أم المبتدئين ستمدكم بالكثير من الخبرة والمتعة في نفس الوقت.

تركز تجربة مسار البورش على تعليم استراتيجيات التحكم في السيارة وحتى الوصول إلى القدرة على استخراج رخصة لسباق السيارات إذا نال ذلك اهتمامكم.

تقدم البورش أيضًا التدريبات اللازمة للسائقين الذي يحلمون بدخول عالم السباق المثير. إلى جانب تجارب تتعلق بالسفر حول أوروبا ومسارات جليدية وصحراوية لمحبي المغامرة والتعرف على أماكن جديدة على متن السيارات. لمزيد من المعلومات ننصحكم بزيارة الموقع التالي من هنا.

صور سفر، أفضل مزارات محبي السيارات في العالم، معرض جنيف الدولي للسيارات، سويسرا
معرض جنيف الدولي للسيارات، سويسرا

8. معرض جنيف الدولي للسيارات، سويسرا

يُعد معرض جنيف الدولي للسيارات أحد أهم المزارات الأساسية لمحبي عالم السيارات وخاصةً السيارات القوية.

يتم عرض مجموعة من السيارات التي تتمتع بمقومات عالية المعايير وسيارات السباق التي يحلم بها محبي السرعة. يتناول الموقع الرسمي للمعرض الدولي في جنيف معلوماتٍ عن أسعار التذاكر والعروض وكيفية استرداد تكلفة التذاكر وغيرها من التفاصيل التي قد تهمكم قبل زيارة سويسرا. 

صور سفر، أفضل مزارات محبي السيارات في العالم، مصنع تيسلا، الولايات المتحدة الأمريكية
مصنع تيسلا، الولايات المتحدة الأمريكية

9. مصنع تيسلا، الولايات المتحدة الأمريكية

يقع مصنع تيسلا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية على مساحة ضخمة تقدر بـ 5.3 مليون قدم مربع وهو الممول الأساسي لإصدارات تيسلا موتورز.

إذا كانت السيارات تشكل جزءًا كبيرًا من تطلعاتكم وسمعتم من قبل عن إيلون ماسك فيتحتم عليكم زيارة هذا الموقع العملاق لتصنيع السيارات. يُذكر أن مصنع تيسلا هو أول كيان أعلن عن تصنيع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة والتي يتوقع انتشارها مع اقتراب البشرية من خسارة مخزونها من النفط. 

صور سفر، أفضل مزارات محبي السيارات في العالم، متاحف فيراري، إيطاليا
متاحف فيراري، إيطاليا
John_Silver / Shutterstock.com

10. متاحف فيراري، إيطاليا

يوجد متحفين أحدهما يقع في مارانيلو، والآخر يقع في مدينة مودينا وكلتاهما تقعان شمال إيطاليا.

يتناول المتحفان مجموعة قيمة من سيارات ماركة فيراري الأنيقة متدرجًا من تحول سيارات السباق إلى سيارات للاستخدام اليومي.

يقدم متحف Museo Enzo Ferrari في مودينا لرواده فرصة مدهشة لقيادة سيارة موديل Ferrari Formula 1 لراكب واحد لمدة 7 دقائق مقابل 25 يورو. يمكنكم حجز التذاكر والاطلاع على أسعار العروض الأخرى من خلال زيارة الرابط التالي لمتحف مودينا والرابط التالي لمتحف مارانيلو. 

11. سباق فيلا ديستي للسيارات الأنيقة، إيطاليا

يُطلق عليه بالإيطالية Concorso d’Eleganza Villa d’Este، انطلق لأول مرة عام 1929 وهو عبارة عن مسابقة تشارك فيها السيارات القديمة والنادرة لاختيار السيارة الأكثر أناقة.

يتخذ السباق موقعه بالقرب من فندق فيلا ديستي على شاطئ بحيرة كومو الساحرة في إيطاليا في النصف الثاني من شهر مايو كل عام.

وقد أشرفت شركة بي إم دبليو الشهيرة على تنظيم السباق لمدة عشر سنوات وعرض مجموعة من السيارات القيمة والنادرة كما يتم الاحتفاء بعروض أولى لموديلات حديثة ضمن فعاليات السباق. 

في نهاية هذا المقال نشكركم على الوقت الذي أمضيتموه في التعرف على أهم المزارات الأساسية لمحبي عالم السيارات حول العالم. أخبرونا في التعليقات أدناه عما إذا نالت تلك المواقع إعجابكم، وما إذا قد قررتم زيارة أحد الأماكن المذكورة في أسفاركم القادمة!

اكتشفوا أيضاً أجمل المقاهي في العالم، أجمل المكتبات، وأجدد ما نشرناه أدناه!