بين الإلتزام بالحجر الصحي والإعفاء منه: مبادئ توجيهية جديدة تفرضها الهند

الثلاثاء ١٠ نوفمبر - ٢٠٢٠

أصدرت وزارة الصحة الهنديّة مبادئ توجيهية جديدة للوافدين الدوليين في أعقاب ارتفاع حالات فيروس كورونا في العالم.

وزارة الصحة الهنديّة تصدر مبادئ توجيهية جديدة
وزارة الصحة الهنديّة تصدر مبادئ توجيهية جديدة

لن يطلب من المسافرين الخضوع للحجر الصحي أو المنزلي إذا كان بإمكانهم تقديم فحص ال”PCR” السلبي. هذا الفحص يجب أن يكون تمّ إجراؤه في غضون 72 ساعة من رحلتهم. ووفقاً للتعميم الصادر، فإنه ينص على “وجوب تقديم السيّاح تعهد لوزارة الطيران المدني قبل السماح لهم إستئناف رحلتهم. إذ سيلتزمون، من خلاله، بقرار الحكومة من خضوع للحجر الصحي إذا لزم الأمر، ومراقبة ذاتية لصحتهم لمدة 14 يوماً”.

قبل ركوب الطائرة، لا تنسوا أن…

إذا كنتم تريدون الإعفاء من الحجر الصحي، يمكنكم تقديم نموذج “إعلان ذاتي” عبر الإنترنت. وذلك قبل 72 ساعة على الأقل من سفركم. أمّا إذا كنتم لم تتمكنوا من الخضوع لفحص ال”PCR” قبل مغادرتكم وترغبون في طلب الإعفاء من الحجر، يمكنكم خضوع للفحص عبر مركز الإختبار في المطار. إنّ المطارات التّي تشمل مراكز إختبار هي مومباي ودلهي وحيدر أباد، وكوشين.

ومع ذلك، بعض من المسافرين الدوليين يصلون إلى البلاد من دون الفحص السلبي. ولن يستطيعوا القيام به في المطار بما أنّ أحياناً لا يتوّفر مركز إختبار. لذا، سيطلب منهم الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة سبعة أيام. بالإضافة إلى الحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام. فقبل ركوب الطائرة، لا تنسوا خضوعكم لفحص ال”PCR” حتى لا تُلزموا بالحجر الصحي!

إضافةً إلى هذه المبادئ التوجيهية الجديدة، يُسمح للولايات الفردية أيضاً فرض قيود تتعلق بقواعد الحجر الصحي على السيّاح. شكراً للقراءة، تابعونا دائماً لمعرفة آخر مستجدات السفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع