متطلبات اختبار كورونا الجديدة للمسافرين الدوليين الى كندا

الإثنين ٠٤ يناير - ٢٠٢١

أعلنت الحكومة الكندية، أن اختبار كورونا قبل المغادرة وإثبات النتائج السلبية مطلوبان. فجميع القادمين جوّاً إلى كندا يجب عليهم التقيد بالمطلب الجديد، اعتبارًا من 7 يناير 2021.

متطلبات اختبار كورونا الجديدة للمسافرين الدوليين الى كندا
متطلبات اختبار كورونا الجديدة للمسافرين الدوليين الى كندا

إنّ جائحة كورونا قد خلقت أزمة عالمية لها تأثير كبير على صناعة الطيران وجميع المسافرين. لدى الحكومة الكندية تدابير متعددة لحماية صحة وسلامة الكنديين. للمساعدة في منع السفر الجوي من أن يكون مصدرًا لمزيد من انتشار كورونا ومتغيراته الجديدة إلى كندا.

الحكومة الكندية ملتزمة بحماية صحة مواطنيها

أثبتت الإجراءات القديمة عدم فعاليتها بالقدر الذي تريده الحكومة. لهذا السبب طلب وزير النقل، الأونورابل مارك غارنو، اعتبارًا من 7 يناير 2021، من جميع الركاب الجويين اجراء اختبار سلبي. يُعتقد أن الانتظار حتى 7 يناير سيوفر لجميع شركات الطيران، الأجنبية والمحلية، الوقت الكافي للامتثال للمتطلبات الجديدة. ستوفر هذه الإجراءات الجديدة طبقة من الحماية للكنديين.

اختبار لكورونا قبل 72 ساعة من الوصول

قالت وزيرة الصحة، باتي هاجدو: "اتخذنا تدابير قوية لمنع استيراد حالات كورونا. بدءًا من 7 يناير، سنطلب من المسافرين إلى كندا إجراء اختبار سلبي لكورونا قبل الصعود على متن رحلتهم. سيبقى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في مكانه. يمكننا جميعًا العمل معًا لإنقاذ الأرواح".

يجب تقديم المستندات الخاصة بنتائج الاختبارات السلبية إلى شركة الطيران قبل الصعود. يجب إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لكورونا في غضون 72 ساعة قبل المغادرة المقررة إلى كندا. إذا حصل شخص ما على نتيجة اختبار سلبية وسمح له بدخول كندا، يجب اتمام الحجر الصحي الالزامي 14 يومًا.

مخالفة الحجر الإلزامي...أصبح جريمة!

أن الحكومة الكندية ستزيد من جهود المراقبة لضمان استكمال المسافرين فترة الحجر الصحي الإلزامية بموجب قانون الحجر الصحي. سيُنظر إلى عدم الوفاء بالحجر على أنه جريمة بموجب القانون الصحي. يؤدي الإخلال بالحجر إلى السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، أو دفع غرامة تصل الى 750 ألف دولار.

يجب علينا جميعًا القيام بدورنا حتى نتمكن من تجاوز هذا الوقت الصعب معًا. شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع