السفر البري: استكشفوا أجمل الأماكن لرحلة ممتعة في السيارة

السبت ٠٣ أكتوبر - ٢٠٢٠

تبحثون عن مغامرة جديدة؟ تريدون استئناف أسفاركم لكن بطريقة مختلفة؟ تحبون القيادة وترغبون في رحلات ممتعة في السيارة؟

أنتم على حق، فالتجول في السيارة من مدينة لأخرى أو باتجاه موقع سياحي معين مرورًا بمناطق مختلفة من شأنه أن يزيد تجربتكم السياحية متعة.

عبر هذا المقال سنتجول في شتى بقاع العالم بحثًا عن مغامرات فريدة لعشاق القيادة ومُحبي السفر بالسيارة. بالإضافة إلى ذلك، سنحدثكم عن جولات وطرق ومواقع استثنائية ستنسون عند الوصول إليها تعب السفر والقيادة لساعات.

هذا المقال مخصص لمُحبي السيارات والطرق الغير اعتيادية، جمال الطبيعة، الاستكشاف، واستغلال تجربتهم السياحية أقصى استغلال لرؤية واختبار كل شيء ممكن.

ما هي أجمل الأماكن لرحلة في السيارة؟ 

سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس
سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس

1. رحلة من سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية

المسافة التي يمكن أن تقطعوها بالسيارة من سان فرانسيسكو وصولًا إلى لوس أنجلوس هي 5:50 ساعة وفقًا لخرائط جوجل، لكن في المتوسط ستأخذ الرحلة من وقتكم 6:30 ساعة. 

الاستمتاع بالطريق مرورًا بـ 4 ولايات مختلفة مع التوقف في المواقع الهامة هو الغرض الأساسي من الرحلة التي بكامل أيديكم تحديد خطها الزمني.

على الطريق، نرشح لكم التوقف لزيارة غراند كانيون في أريزونا، منتزه يوسميتي الوطني، وهاف موون باي في كاليفورنيا. لا تنسوا التوقف عند الجسر الأكثر تصويرًا في كاليفورنيا Bixby Creek Bridge على ساحل المنطقة الجبلية “بيغ سور”. 

سالار دو أويوني، بوليفيا
سالار دو أويوني، بوليفيا

2. رحلة إلى سالار دو أويوني، بوليفيا

سالار دو أويوني هي أكبر صحراء ملح أو مجمع ملح على مستوى العالم تكونت إثر تغيرات عديدة طويلة الأمد خلَّفت هذه القشرة الملحية والمحلول الملحي على مساحة 10000 كيلو متر. يشعر السياح خلال تجربتهم في هذا الموقع كأنهم على كوكبٍ آخر، لكن لماذا؟

المسطح الملحي هو عبارة عن أكبر مرآة على الأرض تعكس كل ما حولها من جمال الجبال والغيوم. لن تصدقوا الألوان التي تعكسها صفحة المياه عند الغروب، ولا ما يحيط بالمنطقة من تكتلات ملحية هرمية وحياة حيوانية وطبيعية خلابة.

إذا كنتم في مدينة “أورورو Oruro”، ننصحكم بالقيادة جنوب غرب البلاد تحديدًا إلى مرتفعات ألتيبلانو للوصول إلى سالار دو أويوني في رحلة تقطعونها خلال 4 ساعات تقريبًا.

الطريق الدائري، أيسلندا
الطريق الدائري، أيسلندا

3. رحلة عبر طريق أيسلندا المداري، أيسلندا

طريق أيسلندا المداري أو الدائري Ring Road ويطلق عليه أيضًا اسم Route 1 هو طريق يطوق أيسلندا بالكامل يصل طوله إلى 1339 كيلو متر. من خلال هذه الرحلة المثيرة في السيارة ستعبرون على معالم أيسلندا الطبيعية التي ستحفزكم بدورها لالتقاط الكثير والكثير من الصور.

يخولكم طريق أيسلندا الدائري لاستكشاف الجبال المغطاة بالثلوج، المضايق الجبلية، الحقول، الحفر البركانية، الشلالات، البحيرات، والينابيع وغيرها.

في جنوب أيسلندا، زوروا حديقة ثينغفيلير الوطنية Thingvellir ،National Park ومنطقة المياه الفوارة الحارة Geysir Geothermal Area.

الطريق الذهبي إلى سمرقند
الطريق الذهبي إلى سمرقند

4. رحلة عبر طريق الحرير إلى سمرقند، أوزبكستان

اسلكوا طريق الحرير التاريخي Silk Road الذي ساهم في ازدهار الحركة التجارية بين حضارات الصين والهند ومصر والرومان قديمًا، واليوم سيكون سبيل الوصل بينكم وبين سمرقند المذهلة.

سماه المستشرق البريطاني “جيمس إلروي فليكر” الطريق الذهبي إلى سمرقند لاعجابه بالبلاد وبنهاية الرحلة التي قطعها عبر طريق الحرير وصولًا إلى سمرقند ذات القبة الفيروزية. ستعبرون على المناظر الطبيعية والمناطق التاريخية ومنها المساجد التي تُميز أوزبكستان. 

طريق جبال الأطلس
طريق جبال الأطلس

5. رحلة عبر طريق جبال الأطلس، دول المغرب العربي

تمتلك جبال الأطلس حصة الأسد من أجمل القمم الجبلية في شمال القارة الأفريقية. هي عبارة عن سلسلة جبلية ممتدة عبر بعض بلاد شمال أفريقيا وهي تونس والجزائر والمغرب. التنقل عبر طريق جبال الأطلس مرورًا بالدول الثلاثة يُعد مغامرة بديعة وفريدة من نوعها لمحبي الصحراء والجبال. 

مزودة بشبكة طرق جيدة وتغطية أمنية ممتازة على مدار الطريق، ستذهلكم الجبال والتعرجات التي تقطعونها على طريق سلس يقدم لكم منظر آمن على الحياة الجبلية الخطرة. توقفوا لزيارة القرى والمجتمعات الجبلية الصغيرة على الطريق، وشاركوا المحليين الشاي والطعام. 

طريق khardung la، الهند
طريق khardung la، الهند

6. رحلة عبر طريق Khardung La الجبلي، الهند

يقع طريق Khardung La (يُعرف أيضًا باسم Khardung Pass) على مسافة 3 أميال فوق سطح البحر مما جعل منه الطريق الجبلي الأعلى في العالم. الطريق ينتمي إلى شمال الهند في إقليم “جامو وكشمير”، وتغطي معظمه جبال الهيمالايا المذهلة ملاذ محبي الطبيعة والفلاسفة منذ قديم الزمان.

ينتمي طريق Khardung La لمنطقة جبلية مغطاة بالثلوج تركض فيها الخيول وتمشي فيها الجِمال إلى جانب سيارات نقل البضائع فالطريق يصل بين الهند وباكستان والصين.

إذا قررتم السفر في مغامرة طويلة بالسيارة، تابعوا الرحلة عبر Khardung La وصولًا إلى منالي، واحدة من أجمل بقاع الهيمالايا. 

جيجو، كوريا الجنوبية
جيجو، كوريا الجنوبية

7. رحلة عبر طريق Ilju Road، كوريا الجنوبية

بلا أدنى مبالغة، يُعد طريق Ilju Road من أكثر الطرق المعروفة في شرق آسيا. يمتد الطريق في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية التي تحظى بزيارات عديدة للمسافرين من مختلف البلاد.

السير على الطريق في الربيع يقدم متعة كبيرة لمحبي القيادة، خاصةً في الأوقات التي يقل فيها توافد السائحين. على اليمين سترون الشاطئ، وعلى اليسار ستلفت أنظاركم الآثار البركانية الباقية على الجزيرة. 

وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

8. رحلة إلى وادي الموت، الولايات المتحدة الأمريكية

حديقة وادي الموت الوطنية تنتمي إلى الجزء الشرقي من كاليفورنيا وهي عبارة عن وادي صحراوي هو الأكثر انخفاضًا على مستوى الكرة الأرضية. سُمى بوادي الموت نظرًا لطبيعته الصحراوية الصعبة وظروف الحياة القاسية عليه.

على الرغم من وصول درجة الحرارة في الصيف إلى 57 درجة مئوية، الحياة الحيوانية مستمرة في الوادي. من أشهر معالم وادي الموت، Badwater basin، تلال Artist’s Drive، والفوهة البركانية Ubehebe Crater.

قبل زيارة وادي الموت، ننصحكم بتفقد كتيب تعليمات الزوار والالتزام بها مع تجنب زيارته في الصيف. 

البحر الميت، الأردن
البحر الميت، الأردن

9. رحلة من عَمان إلى البحر الميت، الأردن

إذا كنتم تفضلون الرحلات القصيرة في السيارة، فلن تقطعوا طريقًا طويلًا من العاصمة الأردنية إلى البحر الميت. 60 كيلو مترًا فقط تفصلكم عن شاطئ البحر الميت إذا كنتم تخططون للتحرك من عَمان. 

اذهبوا إلى “مادبا” التي تحوى كنزًا من المزارات الأثرية الدينية المسيحية على وجه التحديد مثل المغطس الذي تعمد فيه السيد المسيح. على الطريق يقع جبل نيبو الذي يُمكن للواصلين إلى قمته رؤية الأراضي الفلسطينية.

هذا إلى جانب مزارات أخرى مثل حمامات ماعين الحارة وغيرها وصولًا إلى شاطئ البحر الميت. 

شنترة، البرتغال
شنترة، البرتغال

 10. رحلة إلى شنترة، البرتغال

يُقال أن البرتغال هي من أكثر الدول الغير محظوظة حين يتعلق الأمر بشهرة معالمها بين المواقع السياحية. إذا كنتم من مُحبي التجول في السيارة مرورًا بأجمل مواقع الجذب، ندعوكم لزيارة “شنترة” ذات المظهر الخيالي في لشبونة.

لمعالم شنترة طلة تشبه الأفلام والقصص الخيالية، بشكلٍ خاص القصور والمباني الملونة. زوروا قصر Palace of Queluz، وكنيسة Church São Pedro de Sintra. شنترة محفوفة بالجبال وبطرق ساحلية رائعة تستضيف مطاعم مناسبة لاستكمال التجربة البرتغالية.

11. رحلة إلى محمية بوهاتو الطبيعية، إستونيا

يمكنكم الوصول من العاصمة الإستونية “تالين” إلى مقاطعة “إيدا فيرو” حيث تقع محمية بوهاتو الطبيعية شرق البلاد خلال ساعتين ونصف تقريبًا.

يجري نهر بوروني في أراضي المحمية التي يتألف معظمها من الغابات الرسوبية. المحمية هي موطن لنباتات نادرة، وفصائل محمية من النسور إلى جانب 21 نوع من الثدييات والطيور. 

في نهاية هذا المقال نرجو أن تكونوا قد وجدتم ضالتكم بين أجمل الأماكن لرحلة في السيارة. أخبرونا في التعليقات أدناه عن مغامراتكم السياحية بالسيارة أو عن خططكم القادمة للسياحة البرية.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع