السفر والترفيه: 13 مدينة ملاهي تقدم أكثر ألعاب الإثارة والتشويق

السبت ١٠ أكتوبر - ٢٠٢٠

تصطحبون أطفالكم معكم في أسفاركم وترغبون في أنشطة تختلف عن الجولات السياحية المعتادة؟

تسافرون بصحبة أفراد العائلة وتريدون إرضاء الجميع من كل الأعمار؟ هل مللتم المزارات التقليدية في أسفاركم؟

مدينة ملاهي تقدم أكثر ألعاب الإثارة والتشويق

دعونا نصحبكم اليوم في جولة مختلفة حول العالم بحثًا عن مدن الملاهي التي يجب عليكم زيارتها. مدن الملاهي هي حتمًا المكان الأمثل لمغامرة عائلية أو بصحبة الأصدقاء حيث من المؤكد أن يستمتع الجميع بأوقاتهم.

في العصر الذي نعيشه اليوم، أصبحت مدن الملاهي على قدر هائل من الضخامة والتطور والتنوع من حيث الألعاب، الأنشطة الترفيهية والمغامرات، والعروض المناسبة للبالغين والأطفال.

ما هي مدن الملاهي التي يجب عليكم زيارتها؟

1. باريس ديزني لاند، فرنسا

باريس ديزني لاند هي أكبر مدينة ملاهي في أوروبا، تقع على بعد 32 كيلو متر شرق مركز العاصمة الفرنسية باريس ويمكن الوصول بسهولة إليها عن طريق القطار.

تفتح حديقة ديزني لاند أبواب الخيال على أرض الواقع من خلال مملكة الأساطير الخيالية على أرضها مثل قصر الأميرة النائمة. بالإضافة إلى حديقة استديوهات والت ديزني التي تقدم مجموعة كبيرة من العروض وأماكن الجذب الملائمة للكبار والصغار.

كل ذلك إلى جانب برامج ترفيهية وألعاب مثيرة تصلح للجميع، وفنادق على مستوى عالٍ من الرفاهية ومطاعم متنوعة. للتعرف على العروض الترفيهية والألعاب ومناطق الجذب في الحديقتين وأسعار التذاكر وغيرها من التفاصيل احرصوا على زيارة الموقع الرسمي لباريس ديزني لاند

2. يونيفيرسال أورلاندو ريزورت، الولايات المتحدة الأمريكية

يونيفرسال أورلاندو ريزورت Universal Orlando Resort (يُعرف أيضًا باسم Universal فقط) هي مدينة ملاهي ومنتجع كبير يقع في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

حدائق يونيفرسال أورلاندو تفتح الأبواب على مصرعيها لزوارها المحظوظين على عالم هاري بوتر الغامض ومغامراته السحرية في استديوهات فلوريدا Universal Studios Florida وجزر المغامرات Islands Of Adventure. 

بالإضافة إلى حديقة مائية تضم عدد كبير من الألعاب المائية المثيرة وبرامج إثارة تتحدى الخوف وتستحث محبي الرعب على الاكتشاف. تفقدوا الموقع الرسمي ليونيفيرسال أورلاندو ريزورت لتتعرفوا أكثر على الأنشطة والبرامج الترفيهية.

3. حديقة المحيط، الصين

حديقة المحيط في هونج كونج Ocean Park Hong Kong هي حديقة بحرية ومدينة ملاهي رائعة تقع على مساحة كبيرة يفصلها جبل إلى منطقتين. حديقة المحيط هي واحدة من أكبر حدائق الألعاب المائية في قارة آسيا المميزة ببرامجها الترفيهية، وألعابها الشيقة ومنطقة المطاعم والتسوق ضمن قائمة طويلة من أنشطة الجذب والترفيه.

من أشهر معالم حديقة المحيط: المغامرة القطبية التي تتيح للزوار استكشاف طابع الحياة على القطب الشمالي والجنوبي، وألعاب مذهلة مثل Wild Twsiter، Flying Swing، Crazy Galleon.

 يُعد مسرح الطيور ومسرح المحيط من أشهر العروض الترفيهية ذات الطابع التعليمي في حديقة المحيط وهي اختيار مناسب للأطفال. للتعرف على المزيد من البرامج والعروض والألعاب التشويقية داخل حديقة المحيط، زوروا الموقع الرسمي للحديقة.

اكتشفوا أيضًا: أغرب فنادق العالم

4. ثيم بارك بوي دو فو، فرنسا

بوي دو فو Puy du Fou هي مدينة ملاهي تاريخية (ثيم بارك) فريدة من نوعها تقع في بايي دو لا لوار في فرنسا تقدم عروض تدور في إطار تاريخي شيق باستخدام أحدث التقنيات. Puy du Fou حائزة على عدد كبير من الجوائز بفضل عروضها المدهشة وتحظى بزيارة أكثر من مليوني شخص سنويًا.

شاهدوا عرض The secret de la lance الذي يروي قصة راعية شابة تدافع عن قلعتها الأسطورية ضد المحتل الإنجليزي باستخدام قوى خارقة للطبيعة. هنالك قصة أخرى مثيرة في عرض Les Vikings الذي يجسد بالمؤثرات القوية ملحمة بسالة القرويين ضد هجمات الفايكنج يتلوها احتفالات بهلوانية مثيرة من تنفيذ ممثلين بارعين.

بوي دو فو يبعث الحياة من جديد في أحداث تاريخية مستوحاة من تاريخنا الإنساني، يجسدها بالصوت والصورة باستخدام التكنولوجيا الحديثة لينقل زواره إلى عالم آخر. لتتعرفوا على المزيد من العروض والبرامج الترفيهية زوروا الموقع الرسمي لثيم بارك Puy du Fou. 

5. عالم قلعة ورك الترفيهي، المملكة المتحدة

قد لا تبدو قلعة ورك Warwick Castle مدينة ملاهي عادية، لكنه سببٍ كاف لتستمتعوا بعروض وأنشطة ترفيهية لن تجدوها في مدن الملاهي التقليدية. قلعة ورك هي موقع تاريخي يرجع عهده لعام 1068 م تحول في السنوات الأخيرة إلى موقع ترفيهي يستعرض الحياة في محطات القلعة التاريخية بطريقة عصرية وممتعة.

إذا لم تكونوا من ذوي القلوب الضعيفة، ادخلوا The Castle Dungeon حيث يعمل الممثلين إلى جانب المؤثرات الصوتية والبصرية على استعراض التاريخ الدموي المخيف لقلعة ورك. 

إذا كانت حياة الأمراء والملوك تفتنكم، فيجب أن تحجزوا أماكنكم في Royal Weekend Party حيث تستقبل كونتيسة قلعة ورك من العصر الفيكتوري الزوار وتصحبهم إلى عالمها في إحدى الحفلات الصاخبة بالترف.

لتصفح المزيد من الأنشطة المثيرة والبرامج والعروض التي تنظمها قلعة ورك، تصفحوا الموقع الالكتروني الخاص بها. 

اكتشفوا أيضًا: مهرجانات عالمية تشويقية

6. وارنر برذرز موفي ورلد، أستراليا

وارنر برذرز موفي ورلد Warner Bros. Movie World هي مدينة ملاهي ترفيهية تقع في مدينة غولد كوست الساحلية شرق أستراليا. تتمتع المدينة بمجموعة واسعة من ألعاب الترفيه والمغامرة والعروض الفنية الموسيقية والتجارب المثيرة التي تقدم لزوار وارنر برذرز اختيارات متعددة قاتلة للملل ومسببة للسعادة.

استمتعوا بالألعاب المائية المثيرة مثل Wild West Falls Adventure Ride وغيرها من ألعاب السرعة. إذا كنتم من عشاق التجارب المفعمة بالأدرينالين، احجزوا أماكنكم في تجربة قيادة مثيرة مع The Hollywood Stunt Driver 2 Experience.

من أجمل العروض المسرحية الكوميدية هو عرض Yogi Bear 4-D Experience من بطولة الدب يوجي خفيف الظل.

قوموا بزيارة معرض WB Studio Showcase الذي يحتوي على ملابس، سيارات وأغراض استُخدمت على الشاشة لعرض أشهر الأفلام العالمية مثل: The Great Gatsby, A Star is Born, Mad Max, Wonder Woman وغيرها.

تصفحوا الموقع الإلكتروني الخاص بوارنر برذرز موفي ورلد في أستراليا لمعرفة المزيد من العروض والبرامج.

7. وندرلاند كالكار، ألمانيا

تقع مدينة الملاهي وندرلاند كالكار في مدينة كالكار بولاية شمال الراين-وستفاليا الألمانية وتحظى بزيارة 600000 شخص كل عام. بدأت قصة موقعها الجغرافي المثيرة مع الأنشطة النووية التي سرعان ما قُضي على مخططاتها لتقوم بدلًا منها Wunderland Kalkar.

تحول برج التبريد العملاق في مشروع مجمع الطاقة النووية إلى أرجوحة دوارة وجدار تسلق، بالإضافة إلى وجود 40 لعبة أخرى. تنظم وندرلاند كالكار عالم آخر من الترفيه كالحفلات والأنشطة الترفيهية للكبار وتمنح روادها بسخاء مشروبات ومقبلات مجانية.

هذا إلى جانب توافر عدد من المطاعم داخل المدينة وفنادق للإقامة وعروض خاصة ببرامج الأطفال والمبيت وغيرها اطلعوا عليها عبر زيارة الموقع الرسمي

8. إفتلينج ثيم بارك، هولندا

إفتلينج بارك هي مدينة ملاهي هولندية، الأكبر من نوعها في البلاد وثالث أكثر مدينة ملاهي زيارةً على مستوى أوروبا بأكملها. Efteling هي واحدة من أقدم مدن الملاهي الترفيهية في العالم التي تجمع بين أنشطة مستوحاة من الأساطير الشعبية والقصص الخرافية وعروض الفلكلور وبين الألعاب التشويقية.

استمتعوا بلعبة Baron 1898 واستعدوا للسقوط مسافة 37.5 مترًا إلى المنجم السفلي بسرعة 90 كم في الساعة. اضحكوا مع عرض الدب الصغير Fabula الذي يفشل في تكوين علاقات جيدة بغيره من الحيوانات حتى يخوض رحلة مغامرات استثنائية تمكنه في النهاية من احترام غيره من الكائنات، وهي رسالة جيدة للأطفال.

لتتعرفوا على المزيد من مواقع الجذب والألعاب والعروض الترفيهية، قوموا بزيارة الموقع الرسمي لـ Efteling بارك.

اكتشفوا أيضًا: تجارب وأنشطة سفر استثنائية

9. يونيفرسال ستوديوز هوليوود، الولايات المتحدة الأمريكية

يونيفرسال ستوديوز هوليوود Universal Studios Hollywood هي مدينة ملاهي، ثيم بارك ترفيهية وأحد أقدم ستوديوهات التصوير التي ما زلت تُستخدم لتصوير المشاهد السينمائية حتى اليوم. يونيفرسال ستوديوز هوليوود هي اختيار مثالي إذا كنتم تريدون الجمع بين حب الأفلام، الألعاب، العروض العائلية، وبرامج الترفيه الخاصة بالكبار.

إذا كنتم تملكون الشجاعة الكافية لاقتحام عالم أفلام الرعب، فإن جولة Revenge of the Mummy -The Ride بانتظاركم مع مؤثرات قوية ومفاجأت مرعبة للكبار فقط.

لعشاق سلسلة أفلام Fast and Furious، قابلوا نجومكم المفضلين وعيشوا أحداثًا مبهرة من خلال تجربة Fast & Furious-Supercharged بتقنية 3D و4D. تصفحوا الموقع الرسمي لمعرفة المزيد عن Universal Studios Hollywood.

10. مدينة سانريو بورولاند الترفيهية، اليابان

تستقبل مدينة Sanrio Puroland الترفيهية ما يعادل 1.5 مليون زائر سنويا، تقع في طوكيو اليابانية وتُدعى أيضًا Hello Kitty Land. تقدم المدينة مجموعة من الألعاب والبرامج الترفيهية المتأثرة بشخصيات كرتونية خيالية مثل Hello Kitty وSanrio وCinnamoroll.

تجولوا في منزل Lady Kitty House الخيالي ثم توجهوا إلى متجر Lady Kitty House Shop إذا أردتم التسوق من بين منتجات تتعلق بالقطة كيتي.

Character Food Court في انتظاركم إذا شعرتم بالجوع وهي صالة طعام كبيرة تتسع لعدد يفوق 500 شخص تقدم أطباق شهية على شكل شخصيات الكرتون المحببة لدى الأطفال. تفقدوا الموقع الإلكتروني بمدينة سانريو بورولاند للحصول على المزيد من المعلومات.

11. حدائق تيفولي الترفيهية، الدنمارك

حدائق تيفولي هي مدينة ملاهي ترفيهية في كوبنهاغن، واحدة من أكثر المدن الترفيهية زيارةً وثاني أقدم حديقة ترفيهية في التاريخ. تتنوع الأنشطة الترفيهية في حدائق تيفولي من الألعاب وبرامج الأطفال، بالإضافة إلى معالم الجذب في الحديقة والمطاعم.

زوروا حوض الأسماك المفترسة و100 نوع آخر منها القرش والأخطبوط في The Tivoli Aquarium. استمتعوا بوقتكم لاحقًا في Chinese-Inspired Bamboo Forest، وهي حديقة مستوحاة من التراث الصيني يميزها نبات الخيزران ونباتات أخرى تنتمي إلى الشرق الأقصى.

هذا إلى جانب ألعاب كثيرة منها: The Golden Tower، The Flying Trunk، وThe little Dragon! للمزيد من المعلومات زوروا الموقع الرسمي لحدائق تيفولي في الدنمارك.

اكتشفوا أيضًا: مواقع تصوير أشهر أفلام السينما

12. ملاهي جرونا لوند، السويد

جرونا لوند هي مدينة ملاهي تطل على شاطئ جزيرة جورجاردن في ستوكهولم. تحتوي جرونا لوند على 30 من معالم الجذب، وتشتهر بالحفلات الموسيقية في فصل الصيف. أمتع الألعاب داخل جرونا لوند تشمل Fritt Fall، Ikaros، وPop-Expressen-Intense Flatride.

للمزيد من التشويق، ادخلوا بيت الكوابيس The House of Nightmares، وللمغامرات العائلية، نرشح لكم ألعاب مثل Vilda Musen.

تمتعوا بتنوع اختيارات الطعام داخل المدينة في مطاعمها التي تقدم أنواع مختلفة من المأكولات الصحية والسريعة والنباتية وغير النباتية. كذلك، يمكنكم الإطلاع على جدول الحفلات الغنائية التي تنظمها مدينة الملاهي لحضور إحداها عبر زيارة الموقع الإلكتروني.

13. ملاهي سيكس فلاجز ماجيك ماونتن، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع ملاهي Six Flags Magic Mountain في حي فالنسيا بكاليفورنيا، وهي واحدة من أشهر مدن الملاهي في قارة أمريكا الشمالية. تضم المدينة 19 قطارًا أفعوانيًا ضمن الألعاب المتنوعة داخلها مما أمن لها الحصول على رقم قياسي عالمي في عدد القطارات الأفعوانية الآمنة في نطاق مدينة ترفيهية واحدة.

من الألعاب الجذابة داخل سيكس فلاجز: لعبة Dive Devil، Jet Stream وSpeedy Gonzales Hot Rod Racers. الأطفال والمراهقين وكذلك الكبار يحظون بوقت طيب بممارسة أنشطة ترفيهية أخرى مثل مقابلة الشخصيات الخيالية من فيلم Justice League الشهير.

يمكنكم تناول الطعام أو التسوق بعد انتهائكم من جولة الألعاب والأنشطة الترفيهية الأخرى. زوروا موقع ملاهي سيكس فلاجز ماجيك ماونتن لتتعرفوا على المزيد من معالم الجذب. 

في نهاية هذا المقال، نرجو أن تكونوا قد تعرفتم على مواقع ترفيهية جديدة أثارت انتباهكم. نشكركم على الوقت الذي أمضيتموه في القراءة، ونرجو أن تشاركونا تجاربكم السابقة في أي من مدن الملاهي المذكورة!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع